الفنانة المغربية فاطمة الزهراء القرطبي تختار عيد الحب لإطلاق جديدها الغنائي

 

بمناسبة عيد الحب أطلقت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء القرطبي جديدها عبر أغنية بعنوان « أول ما شافتو العين ط تزامنا مع عيد العشاق الذي يصادق ال 14 من شهر فبراير من كل سنة.
الأغنية تحمل مشاعر رومانسية و تتكلم عن الحب من أول نظرة، كما أنها لم تبتعد في عملها هذا عن شكل إطلالاتها أمام جمهورها جمهورها من خلال أعمالها السابقة..، وقد وتعاملت فاطمة الزهراء القرطبي من خلال أغنيتها الجديدة مع كاتب الكلمات الدكتور الوافي فؤاد ، فيما قام بمهمة التوزيع الموسيقي و التلحين رضی الادريسي ..
و الجدير بالذكر أن فاطمة الزهراء القرطبي تعتبر من أهم الأصوات المغربية الشابة ، عرفت بأدائها للتراث المغربي و الغرناطي خاصة ، و مثلت المغرب في محافل عربية و دولية عديدة أهمها غناءها في دار الأوبرا المصرية..
و تتمتع الفنانة المغربية فاطمة الزهراء القرطبى بصوت مبهر، و حنجرة قوية قادرة علي أداء كافة المقامات الفنية الأصيلة.
نذكر ان فاطمة الزهراء القرطبي هي من مواليد مدينة وجدة، و تعيش في العاصمة المغربية الرباط ، كما أنها درست الفن و هندسة الطيران المدني. بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة في المعهد الموسيقي في مدينة وجدة.
كان أول ظهور لها على شاشة مغربية، حيث أدت أغاني خالدة لأسطورة الغناء بلبنان لسيدة فيروز و غيرها من كبار المطربين العرب.
كما شاركت في العديد من المهرجانات الفنية المعنية بالطرب الاصيل. حصلت على جوائز افضل صوت في العديد من المهرجانات كما مثلت المغرب في برنامج المسابقات التلفزيوني الغنائي ط ارب ايدول « في سنة 2013 على إحدى القنوات الخليجية ووصلت إلى المراحل النهائية، وحظيت عروضها بتفاعل طيب ومميز من جمهور المشاهدين سواء بالمغرب أو العالم العربي…
وقبل ذلك فقد ترعرعت المطربة فاطمة الزهراء قرطبي في وسط عائلي يحتفل بالمولد النبوي من خلال الإنشاد الديني، حيث حصلت على جوائز عديدة في صغرها في تجويد القرآن الكريم، وكانت تحب جدا قراءات عبد الباسط عبد الصمد،حسب تصريحات صحافية لها، لهذا – تضيف- فطرتها هي التي تأخذها إلى النوع الروحي من الفن، إلى الجانب عاطفي كما هو حال هاته الأغنية الجديدة.

صحفية متدربة


الكاتب : بشرى خالد

  

بتاريخ : 22/02/2021