الفنانة سعيدة جمال تغني «مكواني»

 

أطلقت الفنانة المغربية سعيدة جمال أغني «مݣواني»،من كلمات الشاعر حسن الزعري، ألحان صقر الزناتي
وفي تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، كشفت الفنانة سعيدة جمال ،أن موضوع هذا العمل الفني الجديد، يتحدث عن العتاب و قساوة المعاملة مع الحبيب ولوم النفس ،وهو ما أثار الملحن الواعد صقر الزناتي ليلبس هاته الكلمات حلة لحنية بلمسة عصرية متميزة راقت لي كثيرا ،حيث تضيف سعيدة جمال ،حرصت على التواصل مع الموزع هشام الدبيرة الذي لم يدخر جهدا،و أبان عن حنكته في التوزيع ،و بفضل الله والسهر المتواصل لطاقم من العازفين المتميزين خرج هذا العمل إلى الوجود.
وتمنت الفنانة المغربية سعيدة جمال، أن يلقى هذا العمل الفني، استحسانا لدى الجمهور.
وكشفت سعيدة جمال أنها تستعد لإنتاج أعمال فنية أخرى تعالج مواضيع مختلفة رفقة مبدعين مغاربة . وسبق للمطربة سعيدة جمال أن أدت أغنية «مدينة سلوان «بعد أن كانت أغنية مدينة الأنوار لقيت إقبالا كبيرا لدى الجمهور، وتضيف أن أغنية مدينة سلوان أغنية جميلة تتحدث عن مدينة سلا و معالمها وساداتها وطقوسها، وهي من كلمات وألحان الفنان محمد الزيتوني وتوزيع رضا الإدريسي.
سعيدة جمال كما تقول سيرتها الفنية، بدأت علاقتها بالغناء في أواخر الثمانينات ،حيت التحقت بالمعهد الموسيقي لدراسة مادة الصولفيج والموشحات ،
وشاركت في عدة أنشطة ثقافية ومهرجانات وطنية ،كما عينت رئيسة للجنة المسابقة الخاصة بالهواة بجمعية الشعلة فرع يعقوب المنصور لسنتين.
التحقت بفرقت الأصالة للموشحات برئاسة الأستاذ عبد الواحد التطواني سنة2011، وهي عضو بفرقة الوفاء التي يترأسها محمد الشكوك التابعة للمعهد البلدي بتمارة.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 25/08/2022