الفنان المغربي رشيد زروال يطلق البوما جدا بعنوان «أنين الناي»

أطلق الفنان المغربي المايسترو عازف الناي رشيد زروال ألبوما جديدا بعنوان « أنين الناي « بتوزيع أوركسترالي جديد من إنتاج وزارة الثقافة والشباب والرياضة لموسم 2019  ، وقد كان الفنان معتكفا للإشراف على تنفيذ المشروع الفني الضخم عن بعد لمدة الحجر الصحي في ظل جائحة كوفيد 19 ، الألبوم يلخص ويمزج بين حنكة وتجربة الفنان رشيد زروال في التأليف والتوزيع الموسيقي الأكاديمي والعزف المنفرد المتألق على آلة الناي ليكون عملا متكاملا ومتناسقا ليعانق الموسيقى العالمية بمعايير دولية.
ويتضمن الألبوم 6 معزوفات من ألحانه وتوزيعه ( أنين الناي – تسامح – حجاز – حدائق الأندلس – لالا سي سي ورقصة الحناء ) مستوحاة من التراث المغربي الأصيل (أندلسي . أمازيغي . عيساوي . عربي ) منفتحا بذلك على الموسيقى العالمية ليخاطب ثقافات أخرى تدعو للتسامح والسلام والتعايش في بلدنا المغرب والعالم بإسره .
هذا، ويعد رشيد زروال أحد أبرز عازفي الناي المغاربة في الفترة الحالية، ومن أبرز الأسماء التي بلغت مستوى رفيعا في العزف على الناي والتمكن من ضبط كنهه وسره أكاديميا، وقد سبق له كعضو بالمجلس العالمي للموسيقى أن تم تتويجه بجائزة زرياب للمهارات خلال سنة 2012  التي منحت له من طرف المجلس الوطني للموسيقى، كما أنه درس الموسيقى بالمعهد الموسيقي بالرباط، حيث تلقن مبادئ الصولفيج وأصول العزف على آلة الناي على يد أستاذه العربي لهواورة..
ولرشيد رزوال سجل حافل من خلال مشاركته في مجموعة من المهرجان الوطنية والعالمية إلى جانب مشاهير فنية معروفة، كما أسس منذ فترة خماسيا فنيا..


بتاريخ : 07/01/2021