الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة تمنح علامة الشركة الرياضية لـ 14 مؤسسة

نظمت (FMPS )، مساء أول أمس الأربعاء بالدار البيضاء، حفل توزيع جوائز لأول جيل من الشركات المستفيدة من هذا التمييز.
;ترأس هذا الحفل المهدي السكوري، رئيس الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة، ويوسف بوجليد، رئيس لجنة الرياضة في الشركة، بحضور مسيّري الشركات وشخصيات من منظومة الرياضية المغربية.
وتم منح علامة الشركة الرياضية لـ 14 شركة، كاعتراف لالتزاماتها والإجراءات التي اتخذتها في مجال تطوير وتعزيز ممارسة النشاط البدني والرياضي في مقر العمل، بعد تقييم، استند إلى عدة معايير منها: تنظيم فعاليات رياضية للموظفين، توفير أو تأمين بنيات تحتية رياضية، حملات توعية، المشاركة في تمويل حقوق الولوج إلى صالات الرياضة، وما إلى ذلك.
وفي كلمة له بالمناسبة، قال المهدي السكوري، رئيس الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة، إن هذه العلامة تمثل تحولا حقيقيا في تعزيز ممارسة الرياضة في مقر العمل، بغاية تشجيع ممارسة النشاط البدني في بيئة العمل في المغرب. كما تهدف إلى تكريم المسيرين الذين استخدموا الرياضة لرفاهية موظفيهم، مما مكّن شركاتهم من تحسين أدائها. مضيفا أن هذه المبادرة يجب أن تكون مثالًا يحتذى به للعديد من المسيرين الآخرين لتحقيق غاية دمج الرياضة في ثقافة شركاتهم.
ومن جانبه أوضح يوسف بوجليد، الكاتب العام للفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة، أن هذه المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات الجميلة في هذا المجال وتشجيع اعتماد الرياضة كآلية للتدبير.
وينبغي أن تعتبر الرياضة كمقوّم حقيقي لتحسين الأداء وكوسيلة للرفاهية في مقر العمل بالمغرب.


بتاريخ : 26/04/2024