الفيفا يؤخر حسم الركراكي في بديل حارث

ينتظر الناخب الوطني، وليد الركراكي، الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قصد الإعلان على بديل أمين حاريث، الذي تأكد رسميا غيابه عن المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم، التي تنطلق يوم الأحد المقبل بدولة قطر.
وحسب تقارير إعلامية، فإن الركراكي يريد توجيه الدعوة على لاعب فريق بيرنلي الإنجليزي، أنس الزروري، الذي باشر خلال الأسبوع الماضي إجراءات تغيير جواز سفره، بعدما فضل التراجع عن مواصلة ارتداء القميص البلجيكي، بعدما لعب لمختلف الفئات الصغرى للشياطين الحمر.
وأضافت ذات المصادر أن الجامعة البلجيكية رضخت لقرار الزروري، وأرسلت له جواز سفره الرياضي، بعدما باءت محاولات مدرب المنتخب البلجيكي، روبيرطو مارتينيز، لإقناع أنس الزروري بالتراجع عن قرار اللعب للفريق الوطني المغربي.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اللاعب أنس وقع قبل أيان على وثيقة تغيير الجنسية الرياضية، وأن الجامعة قامت بالإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وأن القرار النهائي سيكون للفيفا.
وفي حال تأخر قرار الفيفا، فإن الناخب الوطني سيتوجه إلى استدعاء أحد اللاعبين المتواجدين في اللائحة الاحتياطية، والتي تضم بالإضافة على الحارس أنس الزنيتي، كلا من الأخوين سامي وريان مايي ومنير الحدادي وسفيان رحيمي وإسماعيل قندوس وأيوب الكعبي.


بتاريخ : 17/11/2022