الكاتب الأول إدريس لشكر يترأس مهرجانا خطابيا حول: «القضية الوطنية ورهان التنمية» بالعيون

برئاسة الأستاذ إدريس لشكر، الكاتب الأول، ينظم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مهرجانا خطابيا حول : «القضية الوطنية ورهان التنمية»، يوم السبت 04 فبراير 2023، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بقصر المؤتمرات بمدينة العيون.
وكلن المجلس الوطني، المنعقد يوم السبت 25 يناير 2022 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، قد أجمع على دعم وانخراط الجميع في كل المبادرات التنظيمية والسياسية التي تقترحها قيادة الحزب وتسعى لتحقيقها، كما نوهوا باختيار مدينة العيون في شهر فبراير  كثاني محطة تنظيمية لتفعيل الدينامية التنظيمية للحزب ثم تنظيم مهرجان خطابي بهذه المدينة.
وجاء في عرض الكاتب الأول للحزب الذي ألقاه أمام أعضاء المجلس الوطني، بخصوص نزاع الصحراء، أن «بلادنا صمدت بفضل التدبير الجيد والحاسم للنزاع لجلالة الملك،التي جعلت ملف الصحراء بمثابة النظارة التي ينظر بها المغرب إلىالعالم، ومعيار قياسنبل الصداقات ونجاعة الشراكات (الخطاب الملكي في ذكرى ثورة الملك والشعب – السبت 20 غشت 2022.). الأمر الذي أدى إلى سيادة حكمة العقل لدى العديد من الشركاء التقليديين وتغيير مواقفهم اتجاه الصحراء المغربية، وعلى رأسهم بريطانيا وألمانيا وإسبانيا».
وأضاف: «لا يسعنا، في هذا الصدد، إلا أن نثمن ما حققته بلادنا من انتصارات متوالية على الأصعدة السياسية والدبلوماسية والميدانية لفائدة قضية وحدتنا الترابية، خاصة منذ الاعتراف الأمريكي بالسيادة الشاملة للمغرب على أقاليمه الصحراوية. وندعو إلى اليقظة المستمرة، في المنتظم الدولي والاتحاد الإفريقي والمحيط الإقليمي، لترسيخ الموقف الدولي الذي يؤكد على محورية العملية السياسية، وضرورة مشاركة الجميع فيها، بما في ذلك الجزائر، من أجل تسوية نهائية وفق مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية».
وتابع: «لا يسعنا أيضا إلا الاعتزاز بالتوهج المغربي الذي أبهر العالم خلال كأس العالم، والذي يعتبر عنوانا بارزا لتلاحم الأمة المغربية، نساء ورجالا، شيوخا وشبابا، في الدفاع عن العلم الوطني». وقال الكاتب الأول: «سنظل، في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في طليعة المدافعين عن هذا التوهج المغربي، أوفياء لمبادئنا المنتصرة لأولوية الوطن، مستحضرين مواقف قياداتنا التي عبر عنها المرحوم عبد الرحيم بوعبيد والشهيد عمر بنجلون في سنوات الضيق، ولن نسمح لأي كان باستغلال قضايانا الداخلية للإضرار بمصالحنا الوطنية».


بتاريخ : 03/02/2023