الكاتب الأول يفتتح الملتقى الإفريقي اللاتيني الأول للشباب

يترأس الأستاذ إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، أشغال الجلسة الافتتاحية للملتقى الإفريقي اللاتيني الأول للشباب تحت شعار: «الشباب الاشتراكي، قاطرة الاستقرار والتنمية بدول الجنوب»؛من 12 إلى 15 فبراير 2024 بالرباط         المنظم من طرف الشبيبة الاتحادية وبشراكة مع شبكة المينا لاتينا، وذلك يومه الثلاثاء 13 فبراير 2024 في الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للحزب.
وستنطلق الندوة في العاشرة صباحا بمقر الحزب بالعرعار بكلمة الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، تتلوها مداخلات كل من فادي الوكيلي العسراوي، الكاتب العام للشبيبة الاتحادية، وهند المغيث، رئيسة منظمة «اليوزي»، ومحمد الجنحاني عضو شبكة المينا لاتينا من تونس وأيوب الهاشمي، عضو شبكة المينا لاتينا.
كما ستعرف الندوة ما بين 11 صباحا و 13.30 زوالا طاولة حوار بعنوان «الاستقرار السياسي في إفريقيا: ما هي محركات الاستقرار والتنمية (حالات الساحل والسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية). يشارك فيها الموساوي العجلاوي ، نهوم صار، أسيتو سانغار، كريستيان ليمي ليكسا، دانييلا باتريسا دو ألميدا باراكانا، ميشيل اونياغو، هند القصيور.
و ما بين الساعة 14 و 15 بعد الزوال سيناقش الحاضرون موضوع «حربان ومعايير مزدوجة للحالة الإنسانية: أوكرانيا وغزة» يؤطرها عبد الحميد جماهري، عضو المكتب السياسي،وهند مغيث رئيسة «اليوزي»، وحسن سحر المسيري من فلسطين.
ثم موضوع «العلاقات الدبلوماسية بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية» ما بين الساعة 15.30 و 16.30 مساء، يؤطره كل من فاما جيرو، أيوب الهاشمي، ومحمد الجنحاني، وأنس الروني.
وفي اليوم الثاني من هذا الملتقى، سيقوم المشاركون بزيارة صباحية للفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بالبرلمان، تليها بين 11 و 12.30 ندوة بعنوان «تغير المناخ والتنمية المستدامة في إفريقيا والأمريكيتين: المخاطر والحلول»، ثم في الساعة 14.30 إلى 16.30 ندوة بعنوان «أمريكا الجنوبية: الديمقراطية تحت التهديد (المخدرات والشعبوية ..)»، ثم حفل الاختتام.