«الكاف» يعاقب حسنية أكادير بغرامة بلغت 10.000 دولار

يبدو أن ما يمكن أن يناله عندنا فريق من مداخيل الإقبال الجماهيري على مبارياته «كياكلو زعطوط»، أي يذهب جزء من تلك المداخيل إن لم يكن أكثر منها في تأدية الغرامات التي تنزلها الجامعة الوصية أو جهة أخرى بسبب سلوكات وتجاوزات جانب من الجمهور قد يلجأ إلى إلقاء الشهب الاصطناعية أو أشياء أخرى صوب حلبة الملعب.
ويعتبر فريق حسنية أكادير من الفرق «المحظوظة» في هذا الصدد. فبعد الحكم على الفريق بأداء غرامات من طرف اللجنة التأديبية التابعة للجامعة عقب اللقاء الأخير أمام الجيش الملكي برسم الدورة السابعة عشرة، ها هو يتعرض مجددا لغرامة جديدة، وبالدولار، من طرف الكاف. فحسب ما نشره الموقع الرسمي للفريق فقد قرر الإتحاد الإفريقي توقيع غرامة مالية على الفريق بسبب استعمال جماهيره للشهب الإصطناعية ورميه القارورات في مباراة أوتوهو دويو التي جرت بملعب أدرار الكبير الأحد الماضي. وهكذا فرض الكاف غرامة مالية على الفريق بلغت 10.000 دولار، 5000 ألاف دولار منها بسبب الشهب الإصطناعية، و 5000 دولار أخرى بسبب رمي القارورات في محيط أرضية الملعب. هذا هو الربح .
وكان فريق حسنية أكادير قد تمكن في تلك المباراة من الانتصار على ضيفه الكونغولي أوتوهو دويو بهدفين مقابل هدف واحد، برسم الجولة الثالثة (المجموعة الأولى) من دوري المجموعات الخاص بمنافسات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم .
ومارس لاعبو الحسنية ضغطا كبيرا على دفاع أوتوهودويو، رغم صلابته وتماسكه للوصول إلى شباك خصمهم منذ الدقائق الأولى من المباراة.وفي الشوط الثاني تمكن لاعبو الحسنية من الوصول إلى شباك خصمهم مرتين بواسطة قطب دفاعهم و نجم المباراة، ياسين الرامي، الذي سجل هدفي الحسنية في الدقيقتين 50 و53. فيما استطاع اللاعب البديل في صفوف أوتوهودويو، بوطامبا، تقليص الفارق بعد تسجيله للهدف الوحيد في الدقيقة 88 من المباراة .


بتاريخ : 01/03/2019