الكشف عن لائحة الفنانين المشاركين في مهرجان موازين دورة 2024

كشفت مؤسسة مهرجان “موازين”، عن لائحة الفنانين المشاركين في دورة 2024، التي ستنظم من 21 إلى 29 يونيو المقبل بالعاصمة الرباط، وهي الدورة التي ستكون، حسب القائمين عليها، أكثر نبضا من أي وقت مضى، وستعرف برمجة موسيقية استثنائية بمشاركة فنانين عالميين من المستوى الأول.
ففي 21 يونيو، ستستقبل خشبة المسرح الوطني محمد الخامس نجمة الغناء اللبنانية المعروفة بصوتها الآسر وأدائها الفني المؤثر كارول سماحة في عرض حصري، سيجعل قلوب عشاق الموسيقى تهتز طربا، لما تمتاز به هذه الفنانة وهي تضفي لمسة فريدة من الإتقان على كل عرض من عروضها، فضلا عن سجلها الحافل، والذي يشمل أغاني البوب، والموسيقى التقليدية بالإضافة إلى نزهات رومانسية.

وفي 23 يونيو 2024، ستشعل المجموعة الكورية الجنوبية ATEEZ خشبة المنصة العالمية السويسي. ويشتهر هؤلاء النجوم الكبار لفن البوب الكوري (K-pop) برقصاتهم المدهشة والطاقة القوية التي يفجرونها على الخشبة. ومع كل جولة من جولاتهم عبر العالم، تواصل شعبية ATEEZ النمو، ويأسر أسلوبهم الموسيقي الديناميكي وأدائهم القوي أعدادا متزايدة من المعجبين.
وفي يوم 27 يونيو، سيكون الجمهور على موعد مع النجمة اللبنانية اللامعة نجوى كرم، الملقبة بـ”شمس الأغنية العربية”، في عرض مرتقب على منصة “النهضة”.
وفي يوم 29 يونيو، سيستمتع الجمهور بتجربة صوتية فريدة مع مارك كينشن، المعروف أكثر باسم MK، حيث سيقوم هذا المنتج ومنسق الأغاني (DJ) الذائع الصيت عالميا، والمشهور بطرقه المبتكرة لإعادة المزج وإيقاعاته التي غزت الأندية عبر العالم أجمع، بتحويل فضاء المهرجان إلى حلبة رقص هائلة.
يذكر أن “موازين” انطلق في سنة 2001، ويعد ثاني أكبر مهرجان ثقافي في العالم، مجتذبا كل عام مليوني مشارك، كما يتيح هذا المهرجان، الملتزم بتشجيع الموسيقى المغربية والعالمية، الولوج إلى 90% من حفلاته بالمجان، مساهما بذلك في تعميم الوصول إلى الثقافة وفي الديناميكية الاقتصادية للجهة.


بتاريخ : 11/05/2024