الكوكب المراكشي يخرج من دائرة المؤقت

 

عقد فريق الكوكب المراكشي جمعه العام السنوي للموسم الرياضي 2022 – 2023، يوم الأحد 09 يوليوز الجاري، بقاعة الندوات بالملعب الكبير لمراكش.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، من خلال حضور 29 منخرطا من أصل 38، توجه رئيس اللجنة المؤقتة بكلمة افتتاحية للحضور، تلتها تلاوة الكاتب العام لمضامين التقرير الأدبي، حيث تطرق إلى المرحلة التي تولت فيها اللجنة مهمة الإشراف على تسيير الكوكب، بعد سقوطه إلى قسم الهواة،  والإكراهات التي صادفتها، ولاسيما الديون التي أثقلت الفريق، خاصة نزاعات اللاعبين السابقين والفنادق ودائنين آخرين.
ورغم كل هذا، يتابع التقرير الأدبي، وقبيل انطلاقة بطولة الموسم الماضي، تم انتداب لاعبين جدد وتجديد عقود آخرين والقيام يتربص إعدادي بتطوان والتعاقد مع المدرب الحيمر، حيث تم توفير كل الظروف المواتية، ليحقق الكوكب العودة إلى القسم الثاني.
التقرير المالي تطرق إلى الحالة المادية لخزينة الكوكب، حيث أشار إلى أن المصاريف من دجنبر 2022 إلى 30 يونيو الماضي، 11.114.413 درهم، فيما بلغت المصاريف، في الفترة ذاتها، 11.008.689 درهم.
وشدد عدد من المتدخلين على ضرورة إيجاد حل للأزمة المالية الصعبة للنادي من أجل تحقيق رؤيته المستقبلية، والتي تشمل، على الخصوص، بناء مركز لتكوين لاعبين يعززون صفوف النادي، وبالتالي التقليص من عملية انتداب اللاعبين.
يشار أن الجمع شهدت أدواره تشنجات وتبادل التهم لتصفية حسابات قديمة بين بعض المنخرطين، مما خلق جوا من الفوضى والغليان داخل القاعة .
وأوضح إدريس حنيفةفي تصريحات صحافية، عقب انتخابه، أن من بين أولويات المكتب المسير الحديث تهيئة مركز التكوين وجعله مركزا ذا جودة عالية وبمواصفات احترافية يتماشى مع تطورات العصر.
وأضاف أنه ترشح للرئاسة دون ضمانات، باستثناء ضمانات السلطات المحلية، وعلى رأسها والي المدينة وأيضا المجلس الجماعي لمراكش، مشيرا في حديثه إلى أن الكوكب توصل ببعض المساهمات من فعاليات المدينة، فيما البعض لم يف بالوعد الذي قدمه أمام الوالي.
وأضاف حنيفة أن الفريق سيحصل على ثلاث حافلات ولن يكون له أي مشكل في هذا الشق.
وبخصوص الانتدابات أكد حنيفة أن المدرب رضوان الحيمر سيقوم بانتداب ستة لاعبين متمرسين ومن أصحاب التجربة في القسم الوطني الثاني الاحترافي، على أن يحافظ الفريق على نسبة 70 في المائة من نواته، مشيرا أن الكوكب سيعسكر قريبا خارج مراكش في أفق الاستعدادات والتحضير للبطولة المقبلة.
و خلص حنيفة بأن الكوكب لازال مطلبه الوحيد هو ملعب الحارثي لاستقبال الفرق، وسيطرق جميع الأبواب من أجل هذا المطلب. كما دعا في الأخير جميع الغيورين وأنصار الكوكب إلى الالتفاف حول المكتب المسير ودعمه من أجل إعادة الفريق إلى الأوج و إلى حظيرة الدوري الاحترافي الأول.
يذكر أن نادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم كان قد حقق الصعود إلى القسم الوطني الثاني، بعد أن أنهى الموسم الماضي، في صدارة ترتيب بطولة القسم الأول هواة، برصيد 65 نقطة، جمعها من 19 فوزا، وثمانية تعادلات، بينما لم ينهزم سوى في ثلاث مباريات.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 12/07/2023