اللجنة التأديبية تزيد متاعب الرجاء بتوقيف جمال السلامي

قررت لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف مدرب الرجاء البيضاوي، جمال السلامي، على مستوى البطولة الوطنية الاحترافية، لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهما.
وذكر بلاغ للجنة الأخلاقيات، نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن قرار التوقيف جاء بناء على «التسجيل الصوتي الذي تم تداوله مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمن عبارات تنسب تصرفات غير قانونية لبعض أجهزة كرة القدم».
وكان السلامي يتحدث خلال التسجيل الصوتي المزعوم هاتفيا مع أحد أصدقائه، واشتكى من معاناة فريقه من قرارات بعض أجهزة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وجاءت هذه العقوبة لتضاعف متاعب الفريق الأخضر هذا الموسم، الذي يعد استثنائيا بكل المقاييس. فإذا كان الفريق قد حقق نتائج ملفتة على المستويين العربي والقاري، ويحافظ على حظوظه القوية للمنافسة على لقب الدوري الاحترافي، فإنه حقق ذلك بمشقة الأنفس، في ظل محدودية التركيبة البشرية، التي ازدادت في ظل توالي الإصابات والأعطاب.
واعتبرت مكونات الفريق الأخضر هذه العقوبة قاسية، وأنها تفرض على الفريق طرق باب الاستئناف، خاصة وأنها تأتي قبل أربعة أيام من مواجهة الإسماعيلي المصري، برسم إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، كما أنها جاءت بعد مكالمة هاتفية شخصية، اعتبرها السلامي عند الاستماع إليه من طرف اللجنة قبل أسبوع، عفوية ولم يقصد منها الإساءة إلى أي أحد.
وفي سياق متصل، سيكون على الفريق الأخضر خوض ثلاثة مباريات متتالية في ظرف أسبوع من دون جماهير، حيث سيواجه الإسماعيلي يوم الأحد أمام مدرجات فارغة، قبل أن ينتظر حلول نهضة الزمامرة ويوسفية برشيد، في لقاءين مؤجلين عن الدورتين 17 و18 من الدوري الاحترافي الأول.
وعلى مستوى آخر، يأمل الفريق الأخضر التوصل إلى اتفاق مع إدارة الزمالك المصري للسماح للاعب حميد أحداد بالمشاركة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع الفريقين ذهابا وإيابا بمركب محمد الخامس وستاد القاهرة الدولي.
ودخل الرجاء في مفاوضات مع إدارة الزمالك بغاية التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن، خاصة وأن عقد الإعارة يتضمن بندا يمنع أحداد من مواجهة فريقه السابق في حال تواجه الفريقان.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 12/03/2020