اللجنة التأديبية تصدر عقوبات جديدة

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة لجامعة كرة القدم عقب اجتماعها مساء الثلاثاء، تغريم منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، مبلغ 20 ألف درهم، لرفضه حضور الندوة الصحافية، التي أعقبت مواجهته لمولودية وجدة، وذلك بناء على مذكرة كل من الجامعة والعصبة الاحترافية، الموجهة إلى الأندية بتاريخ 10 فبراير.
كما أوقفت لاعب أولمبيك آسفي أسامة التومي لمباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وهي نفس العقوبة التي سلطتها على عصام البودالي، لاعب سريع واد زم، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد، حيث تدخل بشكل عنيف في حق اللاعب بديع أووك.
وبالنسبة لبطولة القسم الثاني، فقد أجبرت اللجنة فريق النادي القنيطري على خوض مباراة واحدة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 52500 درهم، لرشق الحكم المساعد الثاني بحجر من طرف الجمهور، مما أدى إلى إصابته على مستوى الرأس، الشيء الذي أدى إلى توقيف اللقاء الذي جمعه بفريق جمعية سلا لمدة 8 دقائق.
وقررت أيضا توقيف عبد الله المعروفي، مرافق الجمعية السلاوية لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، وهي العقوبة نفسها التي تعرض لها عبد الرزاق بلعربي، مدرب نهضة الزمامرة، بعد طرده في مباراة فريقه أمام شباب خيفرة.
وقررت أيضا توقيف حمزة بورزوق، لاعب المغرب الفاسي لثلاث مباريات نافذة، على خلفية طرده في مباراة فريقه أمام الراسينغ الرياضي، لحصوله على إنذارين وعدم امتثاله لقرار الحكم بمغادرة رقعة الملعب، مما تسبب في توقيف المباراة لمدة 4 دقائق، كما غرمت الماص
مبلغ 1500 درهم، لحصوله على 3  إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بالراسينغ. كما فرضت غرامة بقيمة 3750 درهم لرمي جماهيره أرضية الملعب بالقارورات خلال مواجهته لشباب المسيرة. كما غرمت جمعية سلا مبلغ 1500 درهم، لحصوله على 5 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بالنادي القنيطري.


بتاريخ : 01/03/2019