اللحاق الدولي للزوارق الشراعية الكبرى

وصول المشاركين إلى أكادير

 

و صل أمس الخميس ، إلى أكادير، المشاركون في الدورة السادسة للحاق الدولي للزوارق الشراعية الكبرى الذي ربط بين ميناء أريسيفي بجزيرة لانزاروطي في جزر الكناري ، ومدينة أكادير .

وأفاد مصدر مسؤول بنادي ألزوارق الشراعية بأكادير ، أن عدد الزوارق التي وصلت لأكادير بلغ تسعة زوارق شراعية كبرى ، يتراوح طولها ما بين 12 و 16 مترا ، في حين تعذر على الزورق العاشر إتمام الرحلة بعد الخروج من لانزاروطي حيث عاد لميناء الانطلاق .
وحسب المصدر نفسه ، فقد أتمت ثلاثة زوارق الرحلة باستعمال المحركات عوض الاستعانة بقوة الرياح كما يقتضي ذلك قانون المسابقة ، لتتمكن بذلك من الوصول إلى أكادير بعدما قطعت مسافة بحرية تصل حوالي 220 ميل بحري ، أي ما يعادل حوالي 400 كيلومتر.
وتمكن أول مشارك مستعمل لقوة الرياح من الوصول إلى أكادير أول أمس الخميس في تمام الساعة الواحدة بعد الزوال ، وذلك بعدما أعطيت الانطلاقة للحاق يوم الثلاثاء الماضي في حدود الساعة السابعة مساء ، بينما وصل آخر زورق إلى أكادير مساء أول أمس الخميس في تمام الساعة السادسة مساء.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، التي تعرف مشاركة أزيد من 70 شخصا ، تنظيم زيارة سياحية استكشافية لمنطقة إيموزار إداوتنان اليوم لجمعة ، إلى جانب تنظيم استعراض احتفالي للزوارق المشاركة في اللحاق في عرض شاطئ مدينة أكادير يومه السبت .
يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، التي تروم أيضا الترويج لوجهة أكادير السياحية ، تنظم من طرف نادي الزوارق الشراعية لأكادير، والنادي الملكي للشراع بكناريا الكبرى، والنادي الملكي للشراع بأريسيفي.


بتاريخ : 31/08/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *