المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يُنظم يوماً دراسياً حول نظام التوجيه المدرسي والمهني والإرشاد الجامعي

ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يوماً دراسياً حول نظام التوجيه المدرسي والمهني والإرشاد الجامعي، يومه الأربعاء 17 ماي 2023، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً، بمقر المجلس الكائن بملتقى شارع علال الفاسي وشارع عبد الكريم الخطيب (ألميا سابقاً) -حي الرياض- الرباط.
يهدف المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، من خلال هذا اليوم الدراسي، إلى الإسهام في إرساء نظام ناجع للتوجيه المدرسي والإرشاد الجامعي، تماشياً مع مُقتضيات القانون الإطار 51.17، عبر فتح حوار واسع ومنفتح على جميع القطاعات المعنية.
وستنطلق الجلسة الافتتاحية بكلمة للحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، ثم يلي ذلك عُروض يُقدّمها كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل، والكفاءات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار فضلاً عن مُشاركة ممثلي كل من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، وبعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب.
بعد ذلك، سيتواصل الحوار والتبادل بين المُشاركين من مُختلف التخصصات والمشارب، في إطار جلسات مغلقة تضم المحاور التالية: غايات ووظائف منظومة التوجيه؛ ثم نظام التوجيه وعلاقته بالنموذج البيداغوجي؛ وأخيراً حكامة منظومة التوجيه الوطنية.


بتاريخ : 17/05/2023