المجلس الثقافي البريطاني يطلق نظاما جديدا للاختبار اللغوي «الآيلتس» يعتمد على الحاسوب

 

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق نظام جديد للاختبار الدولي في اللغة الإنجليزية (الآيلتس) يتيح للمرشحين ولأول مرة في العديد من المدن المغربية، اجتياز الجزء الكتابي من الاختبار على الحاسوب، وذلك اعتبارا من شهر أكتوبر الجاري.
وذكر بلاغ للمجلس الثقافي البريطاني في بلاغ، الأربعاء، أنه وتماشيا مع توجهات المغرب لرقمنة خدمات القطاعين العام والخاص، أدخل المجلس تقنية الرقمنة إلى نظام اختبار «الآيلتس»، الذي يعد الأكثر شعبية في العالم للتعليم العالي والهجرة، عبر إطلاق خيار جديد يسمح للمتقدمين باجتياز الاختبار عبر الحاسوب ، وذلك بعد أن أضحت اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية مطلبا لمعظم الخطوات الأكاديمية أو المتعلقة بالهجرة.
وأكد البلاغ أنه اعتبارا من شهر أكتوبر الجاري، أصبح من الممكن إجراء الاختبار في فاس، وجدة وأكادير، لتلبية الطلب المتزايد من هذه المناطق، علاوة على تقريب مراكز الاختبار لمختلف المرشحين، مشيرا إلى ان اختبار «الآيلتس «بواسطة الحاسوب لن يحل محل «الآيلتس» في صيغته الورقية، بل يوفر للمتقدمين خيارات جديدة.
وأبرز المصدر ذاته أنه هذا النظام يوفر العديد من المزايا، منها على الخصوص إتاحة مواعيد أكثر للامتحان في سبعة مراكز اختبار معتمدة هي الدار البيضاء، والرباط، ومراكش، وطنجة، وفاس، وأكادير ووجدة، وفتح التسجيل قبل 72 ساعة من الاختبار (حسب التوفر)، وإجراء اختبار التعبير الشفهي في نفس اليوم مع بقية الاختبارات، فضلا عن توفير نتائج الاختبار بسرعة أكبر (في غضون 5 غلى 7 أيام).
كما يمكن للمتقدمين للاختبار الذين يختارون اجتيازه على الحاسوب، يشير البلاغ، الولوج لوسائل ومواد الدعم والتحضير الخاصة بهذا النوع من الاختبار.


بتاريخ : 21/10/2019

أخبار مرتبطة

كتبت صحيفة «لوموندا» الإيفوارية أن مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر تشكل «مصدر توتر وقنبلة موقوتة» تهدد أمن المنطقة. وأكد

الدعوة إلى نشر قوات أممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين دعم دور لجنة القدس برئاسة جلالة

بلغت المساحات الغابوية المتضررة من الحرائق سنة 2023 ما مجموعه 6426 هكتارا وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 70 بالمائة مقارنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *