المخرجة المغربية أسماء المدير ترفع العلم الفلسطيني بمهرجان « كان »

دعمت المخرجة المغربية أسماء المدير، فلسطين أمام عدسات المصورين بإطلالة سوداء تحمل من خلالها العلم الفلسطيني على قفازة يدها التي رفعتها عاليا في خطوة تضامنية مع ما يعيشه الشعب الفلسطيني وأهالي غزة منذ شهر أكتوبر المنصرم.
وخطفت أسماء المدير الأنظار خلال حضورها في الحفل الختامي لفعاليات الدورة السابعة والسبعين من مهرجان “كان” السينمائي، الذي نظم خلال الفترة الممتدة بين الـ14 والـ25 من ماي الجاري، وتم اختيارها فيه ضمن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”.
وتقاسمت أسماء المدير، التي انهالت عليها الإشادات عبر صفحاتها الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، صورها بالمهرجان العالمي وهي تتزين بالعلم الفلسطيني، معلقة بالقول: “لطالما أحببت إضافة لمسة من الألوان عندما يغدو الأمر مظلما”.
وعلى الرغم من أن منظمي هذه التظاهرة السينمائية العالمية حثوا المشاركين على عدم استخدام منصاتهم لأغراض سياسية، فإن مشاهير عالميين اختاروا التعبير عن تضامنهم مع فلسطين بشكل صامت خلال مرورهم بهذا المهرجان الذي يحظى بتغطية إعلامية دولية ويستقطب أنظار العالم، رافعين العلم الفلسطيني .
ومن بين هؤلاء المشاهير نجد عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة من أصول فلسطينية بيلا حديد التي لفتت الأنظار بعد ظهورها في المهرجان بفستان أحمر مصمم باستخدام الكوفية، والممثلة البريطانية باسكال كان التي ارتدت إطلالة كتب عليها باللغة العربية “فلسطين”. كما حضرت الممثلة الهندية كاني كسروتي العرض الأول لفيلمها في المهرجان حاملة محفظة على شكل شريحة بطيخ، فيما أظهرت الممثلة الإيطالية ياسمين ترينكا دعمها، كذلك، من خلال ارتداء بروش على شكل العلم الفلسطيني.


بتاريخ : 28/05/2024