المصمم والمهندس العالمي المغربي هشام الحلو: مادام عملي منكبا على التاريخ، فإنني اخترت استقرار في المغرب، لأنه مصدر إلهامي

 

وقع على مجموعة «موروكو» لفائدة العلامة التجارية الفرنسية و المصنع للخزف «هافيلاند» التي يتم تقديمها هذه الأيام في إطار أسبوع التصميم في باريس 2020 من قبل «Maison Et Objects».
وفي تصريح لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» قال هشام الحلو إنه اختار أن يسمي هذه المجموعة باسم «موروكو» اعتزازا وفخرا بجذوره المغربية و الافريقية .
وتحتوي مجموعة الأكواب الخزفية «موروكو» على شمعة برائحة البرتقال تدعونا لاكتشاف أجمل أسرارها. ويهدينا الحلو من خلال هذا المشروع عشقه و حبه الكبير للثقافة المغربية الغنية بصناعة التقليدية و كرم الضيافة ..
وأشار المصمم هشام الحلو في تصريحه للجريدة أنه يشتغل كثيرا مع الصناع التقليديين المغاربة الذين يحملون أفكارا تستمد جذورها من الثقافة والتاريخ المغربيين، لأن شغله الشاغل هو تمثيل الحضارة المغربية الغنية عن باقي الدول العربية في ابتكاراته الفنية التي يشارك بها في أكبر التظاهرات العالمية المختصة في مجال التصميم و الهندسة.
ويضيف المصمم المغربي المعروف دوليا أنه اختار الاستقرار في المغرب لأنه يحب بلده ويتفخر بكل ما يحمل من حمولات ثقافية و تاريخية حيث قال «مادام عملي منكب على التاريخ، فإنني اخترت استقرار في المغرب، لأنه مصدر الهام لي».
وأشار الحلو إلى أنه يجب الاهتمام و تطوير مجال «ديجتال»، وعبر عن شكره أيضا للدولة عن مجموع المساهمات التي قدمتها للمقاولات التي تضررت بفعل جائحة كوفيد 19. وأكد بحكم اشتغاله مع مجموعة من المؤسسات العمومية و الخاصة بأنه يجب أن يضعوا يدا في يد من أجل النهوض بمجال التصميم والهندسة في المغرب.
واشتهر المهندس والمصمم المغربي الحلو بطرازه الفريد وعمله على الخطوط ، وباختياراته الفنية و رؤيته الثاقبة، حيث أطلق عليه لقب سفير التصميم و الهندسة المغربية و الافريقية.
وأبرز المصصم المغربي للجريدة بأنه هو المصمم الرسمي لمحطات «البراق»، أول قطار فائق السرعة بإفريقيا، فقد قام بإعداد التصاميم الداخلية و كذلك تصميم الكامل للأثاث والإضاءة في قاعة الأعمال، وأماكن البيع وحجز التذاكر، فضلا عن المقاعد العامة و عدادات المعلومات..، مشيرا إلى أن محطة «البراق» بمدينة القنيطرة حصلت على جائزة «فرساي» للعمارة مؤخرا.
ووقع هشام الحلو على مشاريع كبرى و مجموعات تتصدرها علامات تجارية عالمية مرموقة مثل «DAUM» «ECART INTERNATIONAL“…. ومؤخرا “HAVILAND». وتعرض ابداعاته في أكبر المتاحف العالمية من قبيل “VITRA DESIG N MUSEUM» «KUNSHTAL ROTTERDAM» … و«VICTORIA/ALBERT» .
وحظي المصمم المغربي حسب تصريحه لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» بشرف دعوته من قبل السيدة مارفا غريفين مؤسسة «SALONE SATELLITE» ليكون أمينا لمعرض افريقيا وامريكا الجنوبية.


الكاتب : أيوب الدلال

  

بتاريخ : 01/10/2020