المعارضة بـ «الكردان» تطالب بفتح تحقيق حول «استغلال حافلة لأغراض شخصية»

راسلت المعارضة بالمجلس البلدي لمدينة الكردان بإقليم تارودانت، عامل الإقليم، مطالبة «بفتح تحقيق نزيه في مسألة استغلال حافلة المجلس لأغراض شخصية”حفل زفاف”من طرف نائبة للرئيس».

واستندت المعارضة، حسب الشكاية الموجهة إلى عامل الإقليم (حصلنا على نسخة منها) إلى شريط فيديو يوثق لاستغلال حافلة الجماعة الترابية ليلة 28أكتوبر2018،للتنقل من الكردان إلى اولاد برحيل.
كما دعمت شكايتها بشهادة لنائب الرئيس المكلف بالآليات (ب،أ)» الذي أكد أن الحافلة تم منحها لنائبة الرئيس دون علمه،وبدون اتباع المسطرة القانونية المعمول بها في هذا المجال».
ومن جانب آخر، أكدت المعارضة أنها أجرت معاينة صباح يوم 30 أكتوبر 2018، بمصلحة الشؤون الإقتصادية والإجتماعية،حيث اتضح لها من خلال برنامج الأسبوع للحافلة المعنية ، “غياب أية إشارة تدل على استعمال الحافلة في التاريخ المشارإليه أعلاه».
ولهذا طالبت المعارضة ب»إيفاد لجنة تحقيق في مثل هذه التصرفات غير القانونية التي تشوب تدبير شؤون الجماعة، خاصة أن باشا الكردان لم يتم إخباره من طرف الجمعية التي يدعي الرئيس أنها استفادت من الحافلة بناء على طلبها».


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 06/11/2018

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *