المغرب التطواني ونهضة بركان يقتسمان نقاط مؤجل الدورة 14

 

أرغم فريق النهضة البركانية مضيفه المغرب التطواني على اقتسام نقاط اللقاء المؤجل عن الجولة 14 من البطولة الاحترافية، بعد تعادلهما من دون أهداف بملعب سانية الرمل، مساء أول أمس يوم الخميس.
المباراة، التي قادها الحكم داكي الرداد من عصبة عبدة دكالة، تميزت بندية كبيرة بين الطرفين منذ بدايتها وحتى نهايتها، حيث حاول كل طرف تفادي الهزيمة، ما تسبب في مجموعة من الالتحامات القوية، اضطر معها الحكم الرداد إلى إخراج 8 بطاقات صفراء، خمسة منها لأصحاب الأرض وثلاثة للزوار.
نتيجة المباراة لم تسعد المحليين وجمهورهم، لكن بالمقابل  استحسنها الضيوف، حسب مدربهم طارق السكتوي، الذي أكد في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن النقطة  التي حصل عليها فريقه تظل جيدة، بالنظر إلى كثرة المباريات ومواجهة فريق قوي.
وأوضح السكتيوي أن المقابلة لم تكن سهلة، مشيرا إلى أنها اتسمت بصراع قوي  داخل رقعة الملعب، ومثل هاته الموجهات التي تكون لها خصوصيات معينة، تلعب على جزئيات صغيرة، لأن أي فريق سيرتكب خطأ سواء فرديا أو جماعيا ستكون الهزيمة من نصيبه .
وأضاف السكتيوي أنه في شوط المباراة الأول لم يخلق لاعبوه فرصا للتسجيل، قبل أن يؤكد على أفضلية فريقه خلال الشوط الثاني، لأن اللاعبين طبقوا التعليمات والتوجيهات التي أعطيت لهم بين الشوطين، مما جعل فريقه يظهر بوجه أحسن ويستحوذ على الكرة، وكان قاب قوسين من تحقيق هدف السبق.
من جهته أشاد مدرب المغرب التطواني، أنخيل فياديرو، بالفريق الخصم، معتبرا أن نهضة بركان هو أفضل فريق واجهه منذ قدومه لفريق المغرب التطواني، معتبرا في ذات الوقت أن هذه المواجهة تعد من أحسن المواجهات التي خاضها فريقه هذا الموسم، لأنه «لم يرتكب أخطاء على مستوى الدفاع، وذلك لأول مرة هذا الموسم».
وأوضح فياديرو أن «النتيجة لم تكن مرضية، رغم البحث المستمر  للفريق عن الفوز بشتى الطرق، وتركيزه على الكرات الثابتة والهجمات المنظمة»، مضيفا أن «الفريق أنهى الشطر الأول من البطولة بأداء جيد ومن دون هزيمة داخل الميدان، وهو مؤشر إيجابي على أساس أن يكون الأداء أحسن في الشطر الثاني من البطولة على حد قوله.


الكاتب : عبد المالك الحطري 

  

بتاريخ : 08/02/2020