المغرب الفاسي يصعد إلى القمة

بحضور جماهيري غفير ملأ مدرجات الملعب الشرفي بمكناس، حقق المغرب الفاسي فوزا ثمينا على الشباب السالمي بهدفين دون مقابل، ليرتقي بذلك إلى مقدمة ترتيب بطولة القسم الثاني.

وأحكم الفريق الفاسي، منذ بداية هذه المباراة التي قادها الحكم داكي الرداد، سيطرته على مجريات اللعب، حيث نجح في تسجيل هدف التقدم منذ الدقيقة الرابعة بواسطة اللاعب الواكيلي، الذي هز شباك الحارس السالمي، هشام علوش، على إثر هجوم منسق انتهى داخل المعترك بتمريرة طويلة وجميلة لعبد العظيم خضروف، التي أحسن الواكيلي استقبالها.
هذا الهدف زاد من حماس وقوة المغرب الفاسي، الذي خلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، خاصة بواسطة الشاب نبيل مرموق، القادم من مدرسة الفريق، ثم عبد العظيم خضروف الذي أهدر أمام المرمى الفارغة، في حين بادر الفريق الزائر بدوره إلى الهجوم، وقام بالعديد من المحاولات، إلا أن تدخلات الحارس أمين البورقادي كانت ناجحة.
وعلى إثر مرتد سريع، توصل الهداف غيزا بكرة من اللاعب عصام الراقي، حيث أرسلها على الطائر في شباك الحارس هشام علوش، معلنا عن الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 37 ، أعلن الحكم يعلن عن ضربة جزاء لصالح الزوار، بعدما أسقط المدافع مرموق المهاجم أحمد باها، وسط احتجاج لاعبي المغرب الفاسي، لكن الحكم أصر على مسروعيتها، حيث انبرى لها العميد ياسين انجيمة، لكنه ضيع بعدما ارتطت كرته بالقائم الأيمن.
ومع بداية الشوط الثاني، دخل الفريق الفاسي بغاية تأمين النتيجة، في الوقت الذي راهن الفريق السالمي على العودة في النتيجة، لكن الماص كان صاحب المحاولات الخطيرة دون أن يتمكن لاعبوه من ترجمتها إلى أهداف، في الوقت الذي ضغط فيه الفريق السالمي، خاصة بعد طرد المدرب منير الجعواني الذي أنذر للمرة الثانية بإيعاز من الحكم الرابع محمد بلوط، الذي مند بداية اللقاء وهو يراقب الجعواني إلى أن تم طرده.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 05/02/2020