المغرب يحتضن كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022

منحت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم «الكاف»، يوم الجمعة، المغرب حق استضافة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022. وبسبب جائحة كورونا، فقد تم إلغاء نسخة 2020 من البطولة الافريقية.
وجاء الاختيار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف يوم الجمعة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، والذي تم خلاله أيضا اتخاذ عدد من القرارات بشأن المسابقات والعملية الانتخابية.
كما قررت الكاف خلال نفس الاجتماع، تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب الظروف الحالية نظر ا لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19.
وذكرت الكاف في بيانها الرسمي «تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب كوفيد 19، للسماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعب ا خلال هذه الفترة».
وأضاف بيان الكاف «إذا كان لدى الفريق 11 لاعب ا للعب مباراة، تقام المباراة. في حالة عدم وجود حارس مرمى يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعبا ، وإلا يعتبر الفريق خاسرا بنتيجة 2-0».
كما أعلنت الكاف عن إعادة فتح عملية تقديم الترشحات الخاصة بحقوق استضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2022.
كما تم تعديل لوائح كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة للسماح بتبديل إضافي خلال الوقت الإضافي.


بتاريخ : 18/01/2021