المغرب يشارك في الألعاب العسكرية ضمن فعاليات «آرميا 2021»

شاركت تسعة بلدان، من بينها المغرب، في مسابقة «بولرانيا زفيزدا» للمهام الخاصة التي تجري ضمن فعاليات «آرميا 2021» على ملعب بريتسكاي للتدريب في بيلاروسيا.
وتنافس عسكريون من وحدات القوات الخاصة من المغرب وإيران وفنزويلا وروسيا وبيلاروسيا والهند والصين وباكستان وأوزبكستان في تدريبات المراحل الست من المسابقة.
في المرحلة الأولى، حدد الحكام مستوى التدريب الفردي للمشاركين وتماسك المجموعات. ثم خلال المراحل المتبقية، عمل المتسابقون على معايير مختلفة وأداء المهام في بيئة تكتيكية تقليدية.
هذا وشهدت المسابقة لهذا العام ازدياد عدد الفرق المشاركة ليصل لـ10 فرق، إذ تنافس المشاركون ليس فقط في المهارة في تكوين موسع، ولكن أيضا على تبادل الخبرات أثناء أداء التمارين، بحسب ما أعرب عقيد القوات المسلحة لجمهورية بيلاروسيا عن تقديره للسمة الرئيسية لـ «بولرانيا زفيزدا» نيكولاي سميكوفيتش.
بشكل عام، لم تخضع شروط المسابقة لتغييرات كبيرة، حيث حافظت على ست مراحل تقليدية. ومع ذلك، تمت بعض الإضافات، من قبيل تمرينين جديدين للرماية، حيث سيستخدم المشاركون بنشاط طائرات كوادكوبتر للاستطلاع وتحديد الهدف.
وفي إطار عملية التحضير لإنطلاق فعاليات البطولة تعرف المشاركون على الأسلحة والمعدات، ودراسة مواقع التدريبات في ساحة التدريب.


بتاريخ : 24/08/2021