المغرب يفوز بالبطولة العربية للغولف

فاز المغرب على مستوى الفرق، يوم الأحد، بالدورة 39 للبطولة العربية للغولف فرق، التي جرت من 12 إلى 15 دجنبر الجاري بمسالك ملعب أملكيس للغولف في مراكش.

وحصل الفريق المغربي للغولف على المرتبة الأولى بمجموع 25 ضربة تحت المعدل المطلوب، متبوعا بالفريق المصري بثلاث ضربات فوق المعدل المطلوب، والمنتخب التونسي بعشر ضربات فوق المعدل المطلوب.
وعلى المستوى الفردي خلق المصري نعيم دين المفاجأة بحلوله في المرتبة الأولى بمجموع 14 ضربة تحت المعدل المطلوب، متقدما على المغربيين سفيان دحمان (10 ضربات تحت المعدل المطلوب) وعثمان روزي (9 ضربات تحت المعدل المطلوب).
يذكر أن المغرب كان قد هيمن على هذه المسابقة العربية منذ سنة 2011 على مستوى الفردي والفرق، باستثناء سنة 2016 التي حصل خلالها فقط على اللقب على مستوى الفرق.
وقال عميد الفريق المغربي محمد كلواع إن النتائج النهائية تؤكد الهيمنة المغربية على الغولف العربي على مدى السنوات العشر الماضية،مضيفا أن مستوى لاعبي الغولف المغاربة لا يزال الأفضل مقارنة مع لاعبي الغولف العرب الآخرين، سواء في فئة الرجال أو السيدات (الكبار والشبان).
لكنه أقر، في المقابل، بأن مستوى الفريقين المصري والتونسي تطور كثير ا في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الفريق الوطني مكون من شباب (من 15 إلى 18 عاما) موهوبين ومتحمسين جدا، ومؤطرين من قبل مدربين ذوي كفاءات عالية.
وفي الختام تم توزيع الجوائز بحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد، عبد العزيز إبراهيم المولى، الكاتب العام للجنة الأولمبية الوطنية المغربية، وأعضاء الاتحاد العربي للغولف وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للغولف.
يذكر أن هذه البطولة عرفت مشاركة 50 لاعبا من 13 دولة عربية وهي العراق، الكويت، فلسطين، تونس، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، لبنان، ليبيا، المملكة العربية السعودية، مصر، عمان، قطر بالإضافة إلى المغرب، البلد المضيف.


بتاريخ : 18/12/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *