المغرب ينوب عن الاتحاد الإفريقي في الاحتفال باليوم العالمي لكرة الطاولة

ضمن الاحتفال باليوم العالمي للرياضة، تم اختيار المغرب من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، بمعية الاتحاد الإفريقي، لتمثيل القارة الإفريقية في الاحتفالات الخاصة بهذا اليوم .
الاحتفال تم تدشينه نهاية الأسبوع المنصرم بالعاصمة الاقتصادية واختتم يوم الاثنين الماضي .
وحضر هذا الاحتفال العالمي مندوب الاتحاد الدولي، ريمون المسؤول عن الايام الاحتفالية باليوم العالمي لكرة الطاولة، وخالد الصالحي رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة ونائب رئيس الاتحاد الدولي، إلى جانب محمد غريب، المنسق العام بالاتحاد الدولي.
ولالتزامات خاصة تعذر حضور رئيسة الاتحاد الدولي ونائب رئيس الاتحاد العربي والآسيوي الدكتور هيردم وأيضا رئيس الاتحاد الأوربي ورئيس الاتحاد البرتغالي ورئيس الاتحاد الاسباني،حيث كان من المقرر إنشاء الودادية الإيبيرية المغربية، لكن التزام المكتب التنفيذي الدولي باجتماعات طارئة، فرض تأجيل هذا الحدث لإلى شهر مايو المقبل بالمغرب، على أن يتم انتخاب رئيس الجامعة الملكية المغربية، منقذ حاجي، رئيسا للودادية.
افتتاح اليوم العالمي كان بكلمة لرئيس جامعة كرة الطاولة، حاجي منقذ، الذي هو في الآن نفسه نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي ومستشار بالاتحاد الإفريقي، تناول فيها، بعد الترحيب بالحضور، هذا التكليف من قبل رئيسة الاتحاد الدولي باستضافة المغرب لليوم العالمي للعبة، نيابة عن القارة الإفريقية، حيث عبر عن امتنانه باستضافة الدار البيضاء لهذا الحدث العالمي، الذي أكد مكانة الدار البيضاء لدى أسرة كرة الطاولة في برمجة العديد من التظاهرات القارية من دولية وعربية وإفريقية، وفي مقدمتها ترشيح المغرب لبطولة العالم 2028، في ملف تضامني مع المملكة العربية السعودية، لكونها ستستضيف نسخة 2027. حيث من المنتظر أن يحدد الجانب المنظم في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي شهر أبريل من سنة 2025 بقطر.


بتاريخ : 26/04/2024