المغرب يواصل التقدم في تصنيف الفيفا

 

ارتقى منتخب أسود الأطلس إلى رتبة جديدة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر نونبر، الذي صدر يوم الجمعة، حيث انتقل من المركز الثالث إلى الثاني إفريقيا، ومن المركز 29 إلى 28 عالميا.
واحتفظت السنغال، التي تحتل المرتبة 20 عالميا، بالمركز الأول إفريقيا برصيد 1561,68 نقطة. وعلى الصعيد القاري، أضحت تونس تحتل المركز الثالث (29 عالميا) متقدمة على الجزائر (32).
وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التنصيف العالمي، باحتلاله الرتبة الأولى بفارق 2.1 نقطة عن المنتخب البرازيلي بعد جولة التصفيات الأخيرة، والتي شهدت تأهل المنتخبات الثلاثة الأولى لنهائيات كأس العالم 2022.
وفي المقابل، اضطر المنتخب الإيطالي لخوض الملحق الأوروبي، وهبط مركزين من الرابع للسادس، كما تراجع المنتخب المكسيكي خمسة مراكز من التاسع إلى الرابع عشر، بينما دخل المنتخب الهولندي المراكز العشر الأولى باحتلاله المركز العاشر، متفوقاً على المنتخب الألماني.
وحافظ المنتخب الكندي على تقدمه حيث يحتل حالياً المركز 40، بعدما صعد من المركز 71 منذ بداية العام، كما أنه في موقف جيد نحو الصعود لنهائيات كأس العالم.
وسيكون التصنيف العالمي الذي سيصدر في الأول من أبريل المقبل، له صلة بقرعة دور المجموعات لكأس العالم، حيث أفادت مصادر أن أفضل سبع منتخبات من حيث التصنيف ستنضم إلى قطر، البلد المنظم، على رؤوس المجموعات الثمانية.


بتاريخ : 22/11/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *