الملاكمة خديجة المرضي تحرز الميدالية الذهبية وتهديها لروح والدتها

أحرزت الملاكمة المغربية خديجة المرضي، مساء أول أمس الخميس، ذهبية الوزن المتوسط (75 كلغ)، برسم منافسات الدورة ال12 للألعاب الافريقية المنظمة بالمغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.
وفازت المرضي بذهبية هذه المسابقة ،التي جرت منافساتها بالقاعة المغطاة الأمل بالرباط، بعد تفوقها في المباراة النهائية على الموزمبيقية غرامني رادي (4-1) التي نالت الميدالية الفضية لهذا الوزن.
وكانت المرضي قد تأهلت للمباراة النهائية بعد فوزها في نصف النهاية على الأوغندية بكالي هيلين بعد توقيف المباراة لعدم التكافؤ، فيما تفوقت غرامني على النيجيرية أديجومولا تويين اسثر.
وشوهدت الملاكمة المغربية وهي تذرف الدموع فوق الحلبة، إذ أكد مقربون من خديجة المرضي أنها أهدت الميدالية الذهبية لروح والدتها التي كانت قد توفيت بسكتة قلبية وهي تشجع ابنتها في قاعة الملاكمة في أكتوبر 2014، عندما فازت خديجة في إحدى مباريات دورة كأس محمد السادس الدولية للملاكمة بمدينة مراكش. إذ بعد تحقيقها للفوز في دور ربع النهائي، اكتشفت خديجة أن والدتها، التي تنقلت معها من الدار البيضاء، قد دخلت في نوبة إغماء جرّاء فرحتها الغامرة بفوز ابنتها، ورغم محاولات إنقاذها، إلّا أن الأم كانت لفظت أنفاسها الأخيرة في مستشفى المدينة.


بتاريخ : 31/08/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *