المنتخب المغربي يشارك ب38 رياضية ورياضي في الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 و يسافر يوم الأربعاء المقبل

يسافر ممثلو المغرب في الألعاب البارالمبية التي تحتضنها طوكيو من 24 غشت الجاري، إلى غاية الخامس من شتنبر المقبل، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل وذلك عبر ثلاث رحلات،فبعد الأولى التي تنطلق يوم الأربعاء، يسافر عدد من أفراد البعثة المغربية يوم 21 غشت فيما حدد موعد الرحلة الثالثة يوم 25 غشت الجاري.
وكانت آخر مشاركة للرياضة المغربية البارالمبية من خلال حضورها في دورة ريو 2016 والتي أحرزت خلالها سبع ميداليات منها ثلاث ذهبية.
وتنطلق الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، يوم 24 غشت الجاري، على أن تنتهي في الخامس من شتنبر المقبل، إذ يشارك فيها حوالي 4400 رياضي من ما يقرب من 160 دولة.
وتتكون البعثة المغربية من 38 رياضيا، ورياضية، ليكون بذلك أكبر وفد يشارك به المغرب في تاريخه.
ويتشكل الوفد المغربي المشارك من 19 عداء، وعداءة في ألعاب القوى، و3 في رفعات القوة، و2 في كرة المضرب على الكراسي المتحركة، ودراج واحد في سباق الدراجات، و3 في الباراتايكواندو، و10 في كرة القدم الخماسية للمكفوفين.
وبالنسبة إلى بارا ألعاب القوى تتشكل من: سعيدة عمودي،حياة الكرعة، فوزية القسيوي، كريم يسرى، عز الدين النويري في دفع الجبة، ورمي القرص، زكرياء الدرهم في دفع الجلة، هند فريوة ضمن منافسات رمي الصولجان، إضافة إلى عبد الهادي الحارثي، ومريم النوغي، وهشام حنين والأمين الشنتوف في الماراطون.
وسيمثل المغرب في الجري ضمن المسافات القصيرة، والطويلة، كل من أيوب السادني، وفاطمة الزهراء الإدريسي، ومهدي أفري، ومحمد أمكون، وعبد السلام حيلي، وعدنان خوري، ونبيل الرحالي عمري في مسافة 400 متر، فيما ستكون فاطمة الزهراء الإدريسي، ومريم النوغي في سباق 1500 متر.
وينافس مهدي أفري في سباق 100 متر، رفقة عبد السلام حيلي، ونبيل الرحالي عمري، الذي سيشارك كذلك في منافسات القفز الطولي، على أن يلعب الأمين الشنتوف، وهشام حنين، ومحمد فؤاد يزمي في سباق 5000 متر.
وسيكون سباق الدراجات ممثلا بمحمد لهنا، فيما بارا- رفعات القوة سيمثله كل من نجاة الكرعة (وزن أقل من 55 كلغ)، وحليمة لمتخم (وزن أقل من 50 كلغ) وسناء سوبان (وزن أقا من 79 كلغ)، على أن تكون نجوة عوان، والحاج بوقرطاشة في منافسات كرة المضرب على الكراسي.
وتمثل رجاء أقرماش (وزن أكثر من 58 كلغ)، سكينة الصبار (وزن أقل من 49 كلغ)، ورشيد إسماعيلي العلوي (وزن أكثر من 75 كلغ)، والبعثة المغربية في مسابقة بارا التايكواندو، فيما مسابقة كرة القدم الخماسية، ستكون ممثلة بكل من، لحبيب أيت باجا، وعماد بركة، وكمال بوغلام، وسعيد المسلك، وحسام غيلي، وأيوب حاديمي، وعبد الرازق حطاب، وزهير سنيسلة، وسمير بارا، وعبد العالي آيت الحاكم.
وكان رئيس لجنة الألعاب البارالمبية الدولية، أندرو بارسونز، قد حذرمن التراخي تجاه الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في العاصمة اليابانية طوكيو.
وقال بارسونز -في بيان صحفي، نقلته صحيفة “جابان تايمز” اليابانية أول أمس السبت على موقعها الإلكتروني- “ نحن لا يمكننا تجاهل أرقام الحالات الحالية في اليابان عامة وطوكيو بشكل خاص، وأنا أحث كل صاحب مصلحة في دورة الألعاب البارالمبية على توخي اليقظة والحذر».


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 16/08/2021

أخبار مرتبطة

بمناسبة عيد الأضحى، الذي يحل يوم الاثنين 17 يونيو 2024 ، الموافق لـ 10 ذي الحجة لعام 1445هـ، تتقدم مجموعة

أعلنت حديقة الحيوانات «كروكوبارك» أكادير، الخميس، أنها ستستقبل 16 تمساحا من نوع «سوكوس» (suchus) من حديقة حيوانات «أكواتيس» (Aquatis) في

جددت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان أمام الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، بنيويورك، تأكيد مواقفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *