المهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة : فتح باب استقبال الأفلام المشاركة في فعاليات الدورة السابعة خلال شهر دجنبر 2022

كشفت إدارة المهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة، عن فتح باب استقبال الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة قصد المشاركة في الدورة السابعة للمهرجان الذي ستنظمه جمعية مهرجان سينما المقهى بتازة بدعم من المركز السينمائي المغربي وبشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة بتازة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 31 دجنبر 2022 .
وقالت الجهة المنظمة أنه يشترط في الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة الراغبة في المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة أن تكون حديثة إنتاج 2020- 2021 – 2022، وومدتها تتجاوز ساعة، في صنف الفيلم الروائي الطويل، في حين ألا تتجاوز 20 دقيقة في الصنف الروائي القصير، وترسل الأفلام على الرابط الإكتروني للمهرجان.
ويتكون ملف المشاركة من طلب مكتوب يحمل توقيع مخرج الفيلم، ورابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص لموضوعه، وملصق للفيلم، ونهج سيرة المخرج. وستعمل لجنة انتقاء أولي مكونة من المتخصصين في المجال السينمائي على اختيار الأفلام التي ستدخل غمار المسابقة الرسمية للمهرجان، وتتضمن فعاليات المهرجان عروضا مباشرة في فضاء المقهى السينمائي، وحوارات سينمائية مفتوحة، وندوات علمية، وورشات تكوينية، وماستر كلاس، وتوقيعات لإصدارات وكتب.
كما ستخصص إدارة المهرجان جوائز قيّمة في المسابقة الرسمية وهي كالتالي:
1- جوائز الفيلم الروائي الطويل:
* الجائزة الكبرى للمهرجان.
* جائزة لجنة التحكيم.
* جائزة أفضل تشخيص ذكور.
* جائزة أفضل تشخيص إناث.
2- جوائز الفيلم الروائي القصير:
* الجائزة الكبرى للمهرجان
* جائزة لجنة التحكيم.
* جائزة أحسن سيناريو
* جائزة أحسن تصوير.
وتجدر الاشارة إلى أن آخر أجل لاستقبال الترشيحات هو : 30 أكتوبر 2022.


بتاريخ : 21/06/2022