المهرجان الوطني لمرموشة يعد جمهورة بأنشطة ثقافية وفنية متنوعة

ستحتضن إيموزار مرموشة ابتداء من من 30 غشت الجاري إلى غاية فاتح شتنبر المقبل فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لمرموشة
وستتضمن أنشطة هاته الدورة حفلا رسميا ابتداء من الساعة الخامسة زوالا سيحييه مجموعة من الفنانين من بينهم مراد البوريقي وفاتن هلال بك،و سيقدمه الإعلامي عماد النتيفي،كما ستتخلله فقرة كوميدية لزكرياءأورسام.
علاوة على السهرة الإفتتاحية برمجت إدارة المهرجان أنشطة متنوعة تحتوي على تكريمات ومعارض وغيرها ، إذ سيتم تكريم عاجل عبد الإله وعبد الرحمان بن زيدان والزوهرة نجوم ونعيمة إلياس وزهور السليماني والسعدية أزكون، إضافة إلى بشرى أهريش وعبد الصمد مفتاح ومحمود بلحسن ووسيلة صابحي وعتيقة بن زيدان، و أيضا تدشين لمعرض الصناعة والاقتصاد التضامني الاجتماعي، و كذا الاحتفاء ببعض رموز المقاومة وشيوخ المنطقة والتلاميذ المتفوقين. كماستفتتح هاته التظاهرة بلوحات تقدمها فرق الفولكلور الوطني من مختلف جهات المملكة.
وتقدم النسخة الحالية لجمهور إيموزار مرموشة، فرجة فنية غنية ومتنوعة عبر ليالي المهرجان الثلاث: يفتتح أولها عصام راي، فيما يحييها الفنان حاتم إدار والفنانة القديرة نجاة اعتابو..
أما في الليلة الثانية، فيلتقي الجمهور مع الفنان رضا الطالياني إضافة إلى حسنية وعائشة مايا. لتختتم ليالي المهرجان، بحفل تحييه الفنانتين رشيدة طلال و خديجة أطلس، ليبقى مسك الختام المعلم الكناوي المتميز حميد القصري ..
الجانب الأكاديمي لهاته الدورة من المهرجان سيعكسه من جهة اليوم الدراسي الموجه لفائدة المجتمع المدني والمنتخبين والأطر بالجماعة وباقي المهتمين، حول موضوع «الجماعات الترابية والتنمية»، و الذي سينظم بتأطير من مركز الدراسات في الحكامة والتنمية الترابية، ومن جهة ثانية اللقاء حول «التشغيل الذاتي: رهانا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية «، وذلك يوم السبت 31 غشت الجاري
يجدر بالذكر أن المهرجان من تنظيم جمعية «جميعا من أجل تنمية مرموشة»، بشراكة مع الجماعة الترابية لإيموزار مرموشة والمجلس الجهوي فاس مكناس والمجلس الإقليمي لبولمان ووزارة الثقافة والاتصال ..


بتاريخ : 29/08/2019