النسخة الثالثة للمهرجان العالمي لموسيقى»الجاز» بأكَادير تستقبل 50 فنانا من مختلف البلدان سيؤثثون فضاءات الساحة العمومية

تنظم جمعية أن موكار نجاز، النسخة الثالثة للمهرجان العالمي لموسيقى الجاز «أن موكار نجاز» خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و27 أكتوبر 2019، بقاعة إبراهيم الراضي ببلدية أكادير، بحيث ستسقبل الدورة حوالي 50 فنانا في موسيقى الجاز من عدة دول أروبية و أمريكية و إفريقية من بينها فرنسا وإنجلترا وكوبا وبلجيكا والمغرب وغيره.
وتستقبل هذه النسخة أسماء وزانة في موسيقى الجاز أمثال: جيل هيروزول، جورج باردو، ساراب سيكستيت، بييردوران، هيلي توك كانتيت، اونزو كارنيل ، إريك لجنيني تريو، و نلي نيو جاز باند، اورنلادو ماراكا، وجدي رياحي، ارنود دولمان…..
كما ستستقبل النسخة الثالثة الفنان أيمن كشينا الفائز بلقب «امسلي أماينو» 2019، فضلا عن عدد كبير من الدول المعروفة بموسيقى الجاز، من أجل المشاركة في خمس سهرات فنية كبرى وفي العروض الفنية التي ستجوب أحياء المدينة.
وحسب ما جاء في الندوة الصحفية، التي عقدت زوال يوم السبت 5 أكتوبر 2019 باحد فنادق مدينة أكَادير، فسيسهر المهرجان على إعطاء فرصة لموسيقى الجاز لشباب سوس، وذلك من خلال تنظيم دورة تكوينية تقنية، فضلا عن تنظيم عدة لقاءات بين فناني الجاز العالميين والفنانين المحليين طيلة 5 أيام، حيث سيتم تنظيم خمس سهرات فنية بقاعة العروض ابراهيم الراضي، وإقامة قرية فنية ستحط رحالها بساحة بلدية أكادير ، وكذا تنظيم عروض فنية أخرى تجوب أحياء المدينة، بكل من ساحات «الوحدة» و«سينما صحراء» و«الأمل» و«إينيبري» و«كلوب ميد» وكذا المركب الثقافي خير الدين ، وحديقة ابن زيدون.
وتنظيم ورشات عمل حول مواضيع متعلقة بفن الجاز و تلقين الممارسات الفنية بشكل عام ومفتوح للعموم.
وتأتي هذه الدورة، التي تنظم بمساهمة ولاية جهة سوس ماسة والقنصلية العامة لفرنسا بأكَادير، و بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة والجماعة الحضرية لأكادير، والمجلس الجهوي للسياحة و المعهد الفرنسي بأكَادير، بعد نجاح الدورتين السابقتين وكذا استجابة للجمهور المتعطش لهذا النوع من الموسيقى.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 11/10/2019

أخبار مرتبطة

لا يسعنا في هذا المقام، سوى الوقوف، إجلالا، لكل من مر في الصحافة الاتحادية ومن ما زال يحمل المشعل ،

كشف الصحفي محمد الشنتوف ،عن تعرضه يوم السبت 11 ماي 2024، على الساعة الثانية عشرة زولا لاعتداء وتعنيف، و “ثني

بمناسبة الذكرى 21 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد مولاي الحسن وتنزيلا للمكتسبات الدستورية في المجال الثقافي والفني الرامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *