الوداد يستمر في نسقه العالي والركراكي يؤكد أن انتصاراته لا مكان فيها للحظ

وسع فريق الوداد الرياضي الفارق عن غريمه ومطارده المباشر، الرجاء الرياضي، إلى ثماني نقط، عقب فوزه على ضيفه نهضة بركان بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، عصر أول أمس الثلاثاء، بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، برسم الدورة 12 من الدوري الاحترافي.
وأظهر الفريق الأحمر فعالية كبيرة على مستوى الخط الأمامي، حيث أحسن استغلال الفرص التي أتيحت له، بعدما ترك المبادرة للفريق البركاني، الذي احتكر الكرة بشكل سلبي، دون أي خطورة على مرمى الحارس التكناوتي.
وأنهى فريق القلعة الحمراء الشوط الأول متقدما بهدف الليبي مؤيد اللافي، الذي أحسن التعامل مع كرة بنيشو في الدقيقة الرابعة من اللقاء، قبل أن يختم مبينزا الحصة في الدقيقة 90 +4، بعد تبادل كروي جميل، انتهى بتمريرة على المقاس من زهير المترجي، نحو الكونغولي، الذي لم يرفض الهدية.
وهذا الهدف هو الثامن لمبينزا، الذي عزز صدارته لترتيب هدافي الدوري الاحترافي، متقدما بفارق هدفين عن أكسيل مايي، هداف اتحاد طنجة.
وهذا الفوز هو العاشر للفريق الأحمر، الذي أصبح الوحيد على مستوى الدوري الاحترافي الذي لم يهزم، بعدما فض شراكته مع نهضة بركان، فعزز موقعه في صدارة الترتيب بـمجموع 32 نقطة، فيما تجمد رصيد الفريق البرتقالي عند 19 نقطة.
وأبدى وليد الركراكي، مدرب الوداد، سعادته بهذه النتيجة التي تحققت على حساب خصم ليس بالسهل، مشيرا في تصريح لقناة الرياضية إلى أن الوداد واجه أحد الفرق المنافسة على اللقب، و»دعم صفوفه بصفقات قوية، إضافة إلى إمكانياته المالية الكبيرة، لكن فريقي كان في كامل تركيزه وقدمنا أداء جيدا».
وأوضح الركراكي أن هذه المواجهة شهدت تنافسا تكتيكيا قويا بين الفريقين، انتهى بتفوق ودادي مستحق، مشددا على أن انتصارات فريقه لا تأتي بعامل الحظ، الذي يمكن أن يكون له دوره في الجولة الأولى أو الثانية أو حتى السادسة، لكنه بعد ذلك يأتي بسبب العمل التقني الذي يتم القيام به، فضلا عن الثقة العالية في النفس لدى اللاعبين.
وأوضح المدرب الودادي إلى أن فترة تقوف الدوري الاحترافي ستفرض عليه القيام بعمل كبير حتى يعيد لاعبيه إلى أجواء التنافس بنفس التوهج، والحفاظ على نسقهم العالي الذي ظهروا منذ بداية الموسم.
أما فلوران إيبينغي مدرب نهضة بركان، فقد أرجع هذه الهزيمة إلى كون لاعبيه لم يدخلوا في أجواء المباراة مبكرا، وارتكبوا أخطاء مع انطلاق المواجهة كان ثمنها غاليا، لأنها مهدت انتصار الوداد، في ظل افتقاد مجموعته للتركيز المطلوب، خاصة وأن الهدف الأول للوداد كان فيه اللاعب اللافي دون رقابة، ونجح في التسجيل.
وأشار المدرب الكونغولي إلى أنه حاول جاهدا العودة في النتيجة، لكن لاعبيه لم يحسنوا استغلال الفرص التي أتيحت لهم، لأنهم وجدوا فريقا منظما بشكل جيد بالملعب.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/11/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *