الوكيل العام باستئنافية تطوان يأمر 28 شخصا يشتغل بمحكمة الاستئناف بتطوان الدخول في حجر صحي منزلي

للاشتباه في مخالطتهم محام بتطوان..

انهت حوالي 28 حالة مشتبه فيها، تشتغل بمحكمة الاستئناف بتطوان، مدة الحجر الصحي المنزلي، دون ان يتم الاعلان عن اية إصابة لحد الساعة.
وكان أكثر من 20 محاميا ينتمي لهيئة المحامين بتطوان، وثلاثة قضاة ونائبا للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتطوان، وأربعة عناصر أمنية تشتغل بذات المحكمة، قد وضعوا بالحجر الصحي المنزلي، بطلب من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتطوان، بتنسيق مع السلطات الصحية بمستشفى سانية الرمل، حيث كانت تتتبع وضعهم الصحي بشكل يومي.
وجاء قرار الوكيل العام بعد الإعلان عن إصابة احد المحامين المنتمين لهيئة المحامين بتطوان، بفيروس كورونا، حيث قامت السلطات القضائية بمراجعة جميع تسجيلات المحاكم بتطوان، وتبين أن الأشخاص الذي طلب منهم الدخول في حجر صحي منزلي، يشتبه في مخالطتهم المحامي المصاب، خاصة خلال إحدى جلسات الاستئناف التي كان ينوب فيها المحامي، مما دفع بالوكيل العام الى اتخاذ هذا الاجراء الاحترازي.
وعلى صعيد متصل قامت السلطات المحلية بمدينة تطوان، يوم الثلاثاء المنصرم، بإغلاق مقر الوكالة الحضرية بتطوان، بعد الاعلان عن اصابة احد رؤساء الاقسام بها، كما قامت مديرية التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان بتسريح جميع الموظفين، وحثهم على الدخول في حجر صحي بمنازلهم، عقب الإعلان عن إصابة أحد الموظفين بالمندوبية.


الكاتب : مكتب تطوان

  

بتاريخ : 04/04/2020