اليوم يواجه المنتخب الجزائري ..منتخب الفتيان يتحدى عاملي الأرض والجمهور ويتطلع إلى التتويج العربي

يتحدى المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة عاملي الميدان والجمهور في مواجهة نظيره الجزائري، مساء يومه الجمعة بملعب السيق في ولاية معسكر، برسم نهائي كأس العرب للناشئين.
وحقق سعيد شيبا، مدرب الفريق الوطني المغربي، الرهان الذي توجه من أجله إلى الجزائر، والمتمثل في بلوغ المباراة النهائية، حيث كان قد قال خلال المؤتمر الصحفي العام لمدربي المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة، ونشرها الموقع الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم إن «هذه البطولة مهمة للغاية لهؤلاء اللاعبين الصغار، وتوقيت إقامتها جيد للغاية، وستكون مفيدة لكافة المنتخبات، وهدفنا مبدئيا تخطي الدور الأول بنجاح ثم الأدوار الإقصائية وصولا للمباراة النهائية.»
وأضاف شيبا أن كأس العرب «هي فرصة لصناعة لاعبين شبان رائعين، ولدينا رؤية كبيرة لجميع اللاعبين لكي نقدم جيلا جديدا يكون داعما للمنتخب المغربي الأول».
ورغم البداية المتعثرة أمام المنتخب العراقي، حيث سقط بهدفين، إلا أن الفريق الوطني استجمع قواه، وأمن العبور إلى الدور الثاني، بعدما حقق فوزين على موريتانيا وجزر القمر، قبل أن يتغلب في ربع النهائي على المنتخب المصري بهدفين دون مقابل، وهي نفس النتيجة التي عبر بها منتخب اليمن في المربع الذهبي.
ويملك الفريق الوطني للفتيان مواهب واعدة، يؤطرها مدرب راكم تجربة مهمة من خلال إشرافه على تدريب العديد من الفرق المغربية والخليجية، فضلا عن رصيده الأكاديمي، ومساره الكروي ذي المستوى العالي.
ويتعين على المدرب شيبا أن يحصن لاعبيه من الناحية الذهنية، حتى يتعاملوا مع مجريات اللقاء بالذكاء المطلوب، وهو ما أبانوا عنه في لقاءي مصر واليمن، حيث حافظوا على هدوء أعصابهم حتى صافرة النهاية، لكن في مباراة اليوم سيكون الوضع مختلفا، لأن الجماهير الجزائرية، ستحاول الضغط عليهم واسفزازهم، الأمر الذي يتطلب تحضيرا نفسانيا خاصا.
ويرى سعيد شيبا أن مباراة اليوم أمام المنتخب الجزائري ستكون مهمة، رغم أن بلوغ اللقاء النهائي «يعد إنجازا في حد ذاته بالنسبة لنا، خاصة أننا نخوض ثاني مشاركة بعد دورة شمال إفريقيا».
وأضاف المدرب المغربي في اللقاء الإعلامي الذي سبق الممواجهة “المباراة بين منتخبين يمتلكان إمكانيات كبيرة، والمواجهات بينهما تشهد دائما إثارة وندية. وفي النهاية، أتمنى أن تخرج بشكل جيد فنيا”.
وفي المقابل، هنا أرزقي رومان، مدرب الجزائر، المنتخب المغربي على تأهله إلى المباراة النهائية، مشيرا إلى أن: «النهائي سيكون رياضيا في المقام الأول، التأهل إلى هذا الدور لم يكن صدفة، وإن شاء الله نسعد الجماهير ونتوج باللقب».


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 08/09/2022