انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم القصير بتزنيت

 

اختتمت مساء أمس الأحد 24 نونبر الجاري فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للسينما للجميع بتزنيت، التي انطلقت يوم الجمعة الماضي.
وقد عرف حفل الافتتاح تقدم مدير المهرجان جمال اكوسل، كلمة الشكر والامتنان الى كل المشاركين الذين يمثلون احدى عشر بلدا أوروبيا وعربيا بالإضافة الى المغرب، كما توجه بالشكر الخالص الى الإعلام المحلي والوطني على مواكبة هذا العرس الفني الذي أضفى على مدينة الفضة جوا احتفاليا متميزا، مشيرا في كلمته إلى أن الدور الذي تقوم به السلطات المحلية في ضمان نجاح هذه المناسبة الثقافية، جدير بالثناء.
وقد تميز الحفل بتكريم نجاة الصقلي، عقيلة الفنان المغربي الراحل حسن الصقلي تقديرا لمسارها الفني، والممثلة المغربية سعاد الوزاني، والممثل ابن مدينة تيزنيت لحسن جكار، والأستاذ عبد الله وهبي، والإعلامي نجيب نحاس.
وقد حضر حفل الافتتاح الى جانب اعلاميين ورجال السلطة، بعض الوجوه الفنية المعروفة في الساحة الفنية كالممثلة المغربية زهيرة صديق وزبيدة عاكف.
وسجل برنامج الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم القصير، دخول عشرين فيلما قصيرا، غمار المسابقة وهي Tame (تونس) اللوحة (المغرب) Mirage (عمان) The hope (المغرب) La paix damnée (إيطاليا) Tuda (المغرب) 308 (الأردن) غيثة ( المغرب) String (العراق) Kamal ( فرنسا) No (المغرب) Calm (سوريا) one way dream (فلسطين) Désolé (الجزائر) Block (مصر) Remorse (لبنان) الأمل (المغرب) I will laugh a lot (العراق) الأم مدرسة (المغرب)
وقد خصصت لهذه المسابقة لجنة تحكيم يرأسها هشام مشعل، وتضم في عضويتها كل من الممثل المغربي عمر لطفي، بهيجة الهاشمي، والصحافي والمنتج الفلسطيني نبيل الكحيل.
يذكر أن المهرجان الدولي للفيلم القصير، هو من تنظيم جمعية تيزنيت للثقافة السينمائية وبشراكة مع المجلس الجماعي و الإقليمي لمدينة الفضة تيزنيت.


الكاتب : عبد الرحيم الراوي

  

بتاريخ : 26/11/2019