بريد أكادير

 

حفر آبار لتقوية تزويد عاصمة سوس بالماء وتفادي أي خصاص محتمل

انعقد ، مؤخرا ، عن طريق تقنية التواصل الشبكي، اجتماع ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، خصص لبحث موضوع حفر آبار جديدة لتقوية تزويد أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب. وقد شارك في هذا الاجتماع كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ومدير وكالة الحوض المائي، ومدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء، بالإضافة إلى مدير شركة سوس ماسة تهيئة.
و للإشارة فإن عملية تزويد مدينة أكادير بالماء الصالح للشرب شهدت، في الآونة الأخيرة ، ارتباكا أرق ساكنة العديد من الأحياء السكنية نتيجة للخصاص الكبير الناتج عن التراجع غير المسبوق في الفرشة المائية وحقينة السدود في ظل توالي سنوات الجفاف منذ 2014 ، الشيء الذي دفع بالجهات المسؤولة إلى إقرار اللجوء إلى قطع التزود بهذه المادة الحيوية خلال الفترة الليلية، ليستأنف التزود العادي بالماء الصالح للشرب في الساعة السادسة صباحا من كل يوم.علما بأن التساقطات المطرية الأخيرة أعادت الإطمئنان إلى النفوس بعد أن كشفت أخر المعطيات الرقمية عن تسجيل تحسن في معدلات المياه المخزونة.

اعتماد الحساب الإلكتروني الشخصي للطالب بكلية الآداب

“أقدمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير (جامعة ابن زهر) ، مؤخرا، على اعتماد تقنية الحساب الإلكتروني الشخصي للطالب كوسيلة للاستفادة من العديد من الخدمات التي تقدمها الكلية، سواء منها التكوينية أو الإدارية”… يستشف من مضمون بلاغ لعمادة الكلية، مشيرا إلى ” أن تفعيل الحساب الشخصي للطالب، بالنسبة للموسم الجامعي الحالي 2020 ـ 2021 ، قد انطلق ابتداء من 7 دجنبر الجاري، على الموقع الإلكتروني للكلية – فضاء الطالب”.
وحسب المصدر نفسه “فإن الحساب الشخص للطالب ، يتيح مجموعة من الخدمات الرقمية تشمل الإطلاع على المعطيات الشخصية والإدارية والتربوية للطالب والطالبة، من قبيل الفوج والمجموعة، واستعمال الزمن، والاعلانات، وبرمجة الامتحانات والدعوة لها، ونتائج الامتحانات، وبيان النقط. كما يتيح طلب مختلف الوثائق الإدارية والتربوية عن بعد، والولوج المجاني إلى منصة الدروس “مودل” للتعليم عن بعد، إضافة إلى التحميل المجاني للوسائط الرقمية المتوفرة’.
و”دعت عمادة الكلية جميع الطالبات والطلبة، إلى تفعيل حساباتهم الشخصية، وتتبع كل المستجدات الإدارية والتربوية”، مذكرة ب”أن الوسائط الأخرى تبقى سارية المفعول، وهي قناة كلية الآداب على اليوتوب، والصفحة الرسمية للكلية على موقع فايس بوك .


بتاريخ : 18/12/2020