موجة الصقيع تودي بحياة مشردين بالرشيدية

عثرت سلطات الرشيدية ليلة الخميس 26 يناير المنصرم على جثتين يعتقد أنهما لشخصين متشردين في مكانين مختلفين في مركز المدينة.
وحسب تفاصيل النازلة، فإن «السلطات المختصة في المراقبة ليلا، وخاصة في هذه الأيام الباردة ، لاحظت وهي تقوم بدورياتها ليلا في نقط معروفة وسط المدينة بارتيادها للمتسكعين والمتشردين، لاحظت سكون واسترخاء عديم الحركة لأشخاص اعتادوا قضاء لياليهم فوق الأرض في الشارع العام أو في المحطة الطرقية ، وهو ما استرعى انتباه أفرادها ، ليتجهوا نحوهم للتأكد من نومهم و حالاتهم ، ليجدوا اثنين منهم قد فارقا الحياة في ليلة باردة».
ورجحت مصادرنا «أن يكون سبب وفاة المتشردين هو انخفاض درجة الحرارة الى دون الصفر هذه الأيام بالرشيدية والمناطق المجاورة التي وصلت الى ناقص 3 درجات تحت الصفر خاصة بعد تساقط الثلوج».
واضافت ذات المصادر أن «الحادث استدعى حضور عناصر الضابطة القضائية وأفراد الشرطة العلمية والتقنية وممثل كل من السلطة المحلية والمكتب الصحي البلدي، والذين قاموا بمعاينة جثتي الهالكين، حسب الاختصاص، دون العثور على وثائق تعريفية لهما. وبعد القيام بالمتعين في عين المكان تم نقل الجثتين نحو مستودع الأموات، قصد التشريح الطبي لتحديد السبب الحقيقي للوفاة، وموازاة مع ذلك رفعت عناصر الشرطة العلمية والتقنية بصمات الهالكين قصد تحديد هويتيهما».


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 01/02/2023