بسبب النتائج المخيبة … جماهير بني ملال تتأهب للاحتجاج ووالي الجهة يستدعي المكتب المسير

يبدو أن الجمهور الملالي، العاشق لفريق رجاء بني ملال لكرة القدم، قد نفذ صبره. شرائح مختلفة من الجماهير الملالية كانت تعبر على شبكات التواصل الاجتماعي وفي المقاهي واللقاءات الرياضية على الوضع الكارثي الذي يعيشه فريقها المحبوب. خمس جمعيات مدنية وحقوقية عبرت عن هذا الغضب وهذا الاستياء بشكل رسمي من خلال نشر بيان استنكاري موجه إلى الجهات المعنية، يحمل مسؤولية ما وصل إليه الفريق من تردي إلى رئيس الفريق ومكتبه المسير، داعين المسؤولين إلى محاسبة هذا المكتب وإقالته فورا احتراما و تقديرا للجماهير الملالية كما جاء في البيان المذكور.

جمعية وفاق بني ملال والجمعية الرياضية والاجتماعية لقدماء رجاء بني ملال لكرة القدم والمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والشبكة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بالمغرب وجمعية الغديرة الحمراء لبائعي الخضر والفواكه تندد بالفشل الذريع – كما جاء في البيان – للمكتب المسير في خلق فريق منسجم وقادر على المنافسة لتحقيق نتائج إيجابية، عوض تكبده سلسلة من الهزائم جعلته يحتل مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة، مصنفا كأضعف فريق ملالي منذ تأسيسه سنة 1956.
أما ألترا ستار بويز، المشجع الرئيسي للفريق، الذي يتحمل المشاق والمتاعب للتنقل إلى مدينة وادي زم لدعم الفريق، كما دأب على ذلك منذ الموسم الماضي، حيث كان المحفز الأساسي على تحقيق الصعود، فإنه يدعو الجمهور الملالي إلى القيام بوقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل بساحة المسيرة.
الجماهير الملالية من حقها نشر بيان الاستنكار وعدم الرضى على وضع الفريق، كما أن من حقها الدعوة إلى وقفة احتجاجية سلمية للتعبير عن سخطها، وذلك نابع من غيرتها على سمعة الفريق وتاريخه المجيد. وتفاعلا مع هذا الغضب وهذا السخط قام والي جهة بني ملال خنيفرة بدعوة المكتب المسير للفريق لاجتماع فوري صباح أمس الجمعة بمقر الولاية لتدارس أوضاع الفريق بهدف البحث عن حلول لوقف النزيف.
ومن جهة أخرى، وحسب مصدر مقرب من الفريق، فقد توصل الأخير بمنحة المكتب الشريف للفوسفاط بقيمة 300 مليون سنتيم، وكذا نصف منحة مجلس الجهة البالغة 150 مليون سنتيم. كما قام رئيس الفريق بتسديد متأخرات مالية لمجموعة من لاعبي الموسم الماضي، الذين لجأوا في وقت سابق إلى الجامعة لاستخلاص مستحقاتهم، ومن بينهم عزيز النخلي وأسامة الشعيبي  ومحمد مربول والحارس محمد أمين الشركي وأمين زكرياء.
وفي المقابل يقوم المدرب عزيز العامري بتجريب بعض اللاعبين بهدف التعاقد معهم في المركاتو الحالي، ومن بينهم لاعب يمارس في الدوري النرويجي ولاعب من أمل فريق مغربي كبير في انتظار وصول لاعب برازيلي.


الكاتب : أ.عبد العاطــــي

  

بتاريخ : 28/12/2019