بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين : المنتخب الوطني ينتظر زامبيا في ربع النهائي والدكتور هيفتي يؤكد جاهزية جميع اللاعبين

يضرب المنتخب الوطني المحلي، يوم الأحد انطلاقا من الخامسة مساء على ملعب إعادة التوحيد بمدينة دوالا، موعدا مع نظيره الزامبي، في مباراة عن دور ربع نهاية كأس إفريقيا للاعبين المحليين، التي تتواصل أطوارها بالكاميرون إلى غاية 7 فبراير المقبل.
وأنهى المنتخب الزامبي حضوره في الدور الأول بالمركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، جمعها من فوز وتعادلين، بينما تصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بـسبع نقاط من فوزين وتعادل واحد.
وتواصل العناصر الوطنية تحضيراتها لهاته المباراة الهامة، حيث يشتغل المدرب الحسين عموتة على تعزيز منسوب الفعالية لدى الخط الأمامي، ولاسيما بالنسبة لأيوب الكعبي، الذي أهدر سيلا من الأهداف خلال المباريات الثلاثة الأولى.
وتسود معسكر المنتخب المحلي حالة ارتياح كبيرة، حيث أن جميع اللاعبين يتواجدون في وضع صحي ومعنوي مثالي.
وقال عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب المغربي، إن الحالة الصحية للاعبي الأسود جيدة، باستثناء أشرف داري.
وأشار هيفتي في تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى أن أشرف داري اشتكى من آلام في الركبة، وأجرى تدريبات خاصة، قبل أن يتخلص من آلامه، «لكننا لم نقرر مع الطاقم التقني موعد استئناف تدريباته الجماعية».
وأضاف هيفتي أن معنويات كريم باعدي، الذي أصيب بفيروس كورونا، مرتفعة ويتابع علاجه حسب البروتوكول الصحي المعمول به، عملا بأنه لا يشكو من أي أعراض جانبية، مؤكدا على أن الطاقم التقني الوطني بمرافقة الجهاز الطبي يشتغلان على استعادة الطراوة البدنية لدى اللاعبين، قبل أن يشدد على أن الأمور تسير وفق التصور المنشود، خاصة وأن اللاعبين تأقلموا مع الظروف المناخية بدولة الكاميرون، حيث لم تعد الحرارة والرطوبة تشكلان أي عائق لهم، آملا أن يتواصل المشوار إلى نهائي البطولة، والمنافسة بقوة على اللقب الذي في حوزة المجموعة الوطنية، بعدما توجت به قبل ثلاث سنوات تحت إشراف المدرب جمال السلامي.
وكان الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، قد أكد عقب التأهل إلى دور الربع، بعد الفوز الكبير على أوغندا بخمسة أهداف مقابل هدفين، أن العناصر الوطنية قدمت أحسن عرض لها منذ انطلاق المنافسات، سواء من حيث النتيجة أو الأداء، مؤكدا على أن هذا التأهل سيرفع الضغط عن اللاعبين وسيعيد لهم الثقة المطلوبة في منافسات من هذا القبيل، مؤكدا أن المجموعة التي يتشكل منها المنتخب الحالي عاقدة العزم على الاحتفاظ باللقب المحقق خلال النسخة الأخيرة بالدار البيضاء .
يذكر أن مباريات دور الربع من هذه البطولة ستجرى يومي 30 و 31 من شهر يناير الجاري، علما أن الستار سيسدل على المنافسة في الـسابع من شهر فبراير القادم.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 29/01/2021