بطولة العالم لكرة اليد بمصر : المنتخب المغربي والهزيمة الرابعة

 

بعد أن ودع المنتخب المغربي لكرة اليد، نهائيات النسخة 27 لكأس العالم لكرة اليد بمصر، باحتلاله الرتبة الأخيرة، ضمن المجموعة السادسة، التي حصد فيها ثلاثة هزائم، دخل المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد غمار مسابقات كأس الرئيس، التي تشارك فيها الفرق الثمانية، التي احتلت الرتب الأخيرة في مجموعاتها.
وافتتح المغرب مشاركته في كاس الرئيس، التي احتضنتها القاعة المغطاة العاصمة الإدارية مساء أمس الأول الأربعاء، بهزيمة أمام المنتخب النمساوي (22-36)، وبذلك يكون منتخبنا الوطني، قد حصد أربع هزائم متتالية.
ومن خلال أطوار المباراة، ظهر جليا ،بان المنتخب الوطني المغربي يفتقد كثيرا للطراوة البدنية، وهو ما كان جعله يستسلم في الشوط الثاني من كل مبارياته.
وبلغ غياب الطراوة البدنية، عند مجموعة من اللاعبين، مداه أمام فريق النامسا، ذلك أن المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، لم يصمد أمام الآلة النمساوية سوى 10دقائق من بداية المباراة، حيث كان متعادلا بحصة (12-12).
وكما في المباريات السابقة، ارتكب لاعبو المنتخب الوطني الكثير من الأخطاء،وذلك لتعويض النقص الحاد في الجاهزية البدنية والحضور الذهني.
وأدى المنتخب الوطني ثمن ذلك غاليا، بلعبه منقوص العدد لدقيقتين، لأكثر من مرة وبشباك فارغة أكثر من مرة، الشيء الذي استغله لاعبو المنتخب النمساوي جيدا إلى درجة أن حارسه، كان يسجل من مرماه في شباك المنتخب الوطني المغربي الفارغة.
ولم يستطع المدرب «نور الدين البوحديوي «تصحيح الأخطاء بالرغم من الملاحظات التي كان يقدمها عند الوقت المستقطع الذي كان يطلبه.
وكانت العلامة البارزة في المنتخب الوطني المغربي الأداء الممتاز الذي قدمه اللاعب «رضى رزوقي» الذي استطاع تسجيل 7 أهداف لوحده.وتميز إلى جانبه كذلك زميله اللاعب «زروالي».
ولم يعرف المدرب «نور الدين البوحديوي» استغلال قوة «رزوقي» باختيار الاعتماد على اللعب من الأطراف كنهج فعال، خاصة وأنه كان يعطي للمنتخب الوطني المغربي مفتاحا فعالا لحل شفرة حراسة المرمى للمنتخب النمساوي.
وبقي مدرب المنتخب الوطني المغربي، يعتمد على الاختراق واللعب السريع وهو ما زاد من إنهاك اللاعبين بدنيا وجعلهم يرتكبون الأخطاء في الدائرة وهي الأخطاء، التي كان يستغلها لاعبو المنتخب النمساوي للقيام بمرتدات من تمريرتين ولتنتهي الكرة في شباك المنتخب المغربي.
وتنتظر المنتخب المغربي مواجهتان ضد كل من الشيلي وكوريا،وسيكون خصمه الثاني في المباراة الثانية نفسية لاعبيه المهزوزة والتي تحتاج إلى استرجاع الثقة فيها.
يذكر أن مسابقة كاس الرئيس تعتمد كذلك لترتيب المنتخبات المشاركة، من الرتبة 25 إلى الرتبة 32 وهنا لابد من التذكير بأن المنتخب الوطني كان احتل الرتبة17في آخر مشاركة له في كأس العالم لكرة اليد سنة 2014.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 22/01/2021