بطولة العالم للملاكمة النسوية في الهند : المغربية مرضي تتقدم بلكمات ثابتة نحو النهائي الذهبي

تأهلت الملاكمة المغربية خديجة مرضي (وزن زائد 81) إلى نهاية بطولة العالم للملاكمة النسوية المقامة حاليا في الهند، وذلك بعد أن نجحت، أول أمس الخميس، في تجاوز دور نصف النهائي متغلبة على الروسية ديانا بياطاك بالنقاط 5-0 لتلتقي يومه السبت الملاكمة الكزاخيستانية كانجيبايايا المصنفة رقم 2 عالميا.
وكعادتها بعد كل نزال، تخصص خديجة مرضي تصريحا انفراديا لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» ، حيث أوضحت في اتصال مباشر من الهند، أنها تثق في طموحها وبأن لاشيء سيقف أمام رغبتها في التتويج بالذهب منوهة بالمجهود الذي يبذله الطاقم التقني في مساعدتها والمتكون من عثمان فضلي، عاشيق وسرور، دون أن تنسى الدعم الكبير الذي قدمه لها جواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة الذي أصر، كما تقول ، على التنقل من المغرب الى الهند لمتابعة نزالها.
وختمت مرضي تصريحها للجريدة بتجديد وعدها للمغاربة ببذل كل جهدها من أجل إحراز الذهب.
للإشارة ، هي المرة الثانية على التوالي التي تتأهل فيها مرضي للمباراة النهائية في بطولة العالم، حيث كانت في النسخة الماضية سنة 2022 بتركيا، قد أحرزت الميدالية الفضية عقب خسارتها أمام الملاكمة التركية ديمير سينور، في وزن أكثر من 81 كلغ، بنقطة واحدة. ففي مقابلة جد متكافئة، وبنتيجة 28/29، كانت البطلة خديجة المرضي قد أهدت المغرب أول ميدالية فضية في تاريخ هذه البطولة،على أمل أن توفق يومه السبت في انتزاع الذهب.
من جهته، وفي تصريح للجريدة ،عبر عثمان فضلي المدير التقني لجامعة الملاكمة عن بالغ سعادته للمستوى الذي وصلت الملاكمة النسوية المغربية عالميا إذ من بين 65 دولة لم تتمكن إلا 13 دولة من الوصول إلى هذه الأدوار المتقدمة من البطولة ومن بينها المغرب.
وذكر عثمان فضلي بكون دول رائدة في رياضة الملاكمة دخلت البطولة بعدد كبير من الملاكمات ولم تتمكن من بلوغ النهاية كفرنسا، اسبانيا، بلغاريا، صربيا.
من جهتها، نالت الملاكمة المغربية ياسمين متقي الميدالية البرونزية بعد هزيمتها أول أمس الخميس في نصف نهائي وزن 48 كلغ أمام ملاكمة من بلغاريا.
وتظل البرونزية نتيجة إيجابية للبطلة الواعدة ياسمين متقي في بطولة العالم.

 

 


الكاتب : ع. بلبودالي

  

بتاريخ : 23/03/2023