بطولة القسم الثاني : رجاء بني ملال يواصل نتائجه المتواضعة والكوكب يتشبث بالريادة

 

لم يتمكن رجاء بني ملال من الفوز على ضيفه شباب المسيرة، بالملعب الشرفي ببني ملال برسم الدورة السادسة من البطولة الاحترافية الثانية، واكتفى بالتعادل بهدفين لمثلهما.
نتيجة لم ترض حوالي 2000 متفرج حضروا المباراة، ولم يبخلوا على فريقهم بالتشجيع طيلة اللقاء، حيث رفعوا شعارات تطالب بإبعاد المدرب رضوان العلالي وطاقمه التقني.كما رفعوا لافتة كتب عليها»هزائم متتالية والفريق إلى الهاوية»، إضافة  إلى شعارات أخرى تندد بسوء التسيير.
غضب الجمهور الملالي تبرره النتائج المتواضعة، التي حققها الفريق برصيد خمس نقاط من انتصار واحد وتعادلين وثلاث هزائم، وخصوصا الأداء الضعيف الذي يظهر به الفريق من مباراة إلى أخرى مع غياب أي تطور أو تحسن.
نتائج سيئة وأفق غير واضح إضافة إلى مشاكل عديدة على مستوى التسيير، أهمها غياب المواكبة من طرف المكتب المسير، الذي تقلص عدده إلى أربعة عناصر فقط، والشح المالي الذي دفع اللاعبين إلى التوقف عن التداريب احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية، الممثلة في راتبي شهرين ومنحة الفوز على فريق الراك، مما دفع رئيس الفريق إلى منحهم راتب شهر واحد فقط.
و بالعودة إلى المباراة، التي أدارها الحكم سعيد بوجيدي، فقد عرفت سيطرة كبيرة لشباب المسيرة في الشوط الأول سجل خلاله هدف التقدم في د35 بواسطة حمزة الفطواكي، في حين كان فريق عين أسردون تائها في الملعب أمام أعين مدربه العلالي الموقوف لأربع مباريات، منها اثنتان موقوفتي التنفيذ، بعد احتجاجه خلال مباراة الكوكب المراكشي الأسبوع  الماضي، والذي كان يتابع من منصة الملعب.
وفي الشوط الثاني أقحم المدرب المساعد عبد الحق أيت العريف البرازيلي باولو ريكاردو وكمال الصالح،ي اللذان أنعشا خط الهجوم وسجل بذلك الفريق هدفين، أولهما بواسطة الصالحي في د51 والثاني من طرف رضوان كروي في د59، فكانت أحسن فترة أداها الفريق الملالي في هذه المباراة.ليعود فريق المسيرة لتسجيل هدف التعادل من نقطة الجزاء بواسطة أيوب طالب في د72.
وبالملعب الكبير لمراكش، حقق الكوكب فوزا ثمينا على ضيفه أولمبيك الدشيرة بهدفين مقابل هدف واحد.
وشهد الشوط الأول اندفاعا مراكشيا، بحثا عن هدف السبق، حيث حصل على ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة، أهدرها اللاعب يونس نعيم أمام استغراب المدرب الحيمر.
وبعد ضياع هذه الفرصة، لجأ أولمبيك الدشيرة إلى ملء وسط الميدان والتكفل في الدفاع، مكتفيا بالمرتدات الهجومية بدون أن تشكل خطورة على الحارس الجمجامي مما جعل هذه الجولة تكتيكية لامتياز.
وفي الشوط الثاني بحث الكوكب جاهدا عن هدف السبق، وهو ما تاتى له من هجوم جماعي، انتهى بتسديدة ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس إيدار، لتعود الكرة إلى جولال فالذي أسكنها الشباك في الدقيقة 56. هذا الهدف أخرج لاعبي الدشيرة من قوقعة الدفاع، فعدلوا النتيجة في الدقيقة 59 برأسية مركزة للمهاجم إدريس أبو بكار.
التعادل أجبر المدرب الحيمر على الدفع بكل أوراقه من أجل انتزاع الفوز، وهو ما تحقق في الدقيقة 76، بعد مجهود فردي لحمزة رافعي، لتنتهي المباراة بفوز الكوكب الذي واصل ريادته برصيد 15 نقطة.

النتائج الكاملة

اتحاد وجدة – الاتفاق المراكشي……….. 1 – 0
جمعية سلا – النادي المكناسي………… 0 – 2
شباب بنجرير – سريع وادي زم……….. 0 – 0
وداد فاس – سطاد المغربي……………… 1 – 1
رجاء بني ملال – شباب المسيرة………. 2 – 2
الكوكب المراكشي – أولمبيك الدشيرة….. 2 – 1
الدفاع الجديدي – شباب خنيفرة……… 0 – 0
أولمبيك خريبكة – الراسينغ الرياضي 0 – 1


الكاتب : عبد العاطي / م. فلال

  

بتاريخ : 18/10/2023