بعد إصرار اتحاد العاصمة على عدم اللعب .. نهضة بركان يضرب موعدا مع الزمالك في نهائي كأس الكاف

تأهل فريق نهضة بركان إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري.
وهنأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في رسالة على موقعها الإلكتروني، فريق نهضة بركان بهذا التأهل.
وجاء في رسالة التهنئة: “يتقدم السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء المكتب المديري للجامعة بتهنئة فريق نهضة بركان بعد تأهله لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي، إثر انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من إجراء المباراة التي كان من المنتظر أن تجمعهما يومه الأحد 28 أبريل 2024، بالملعب البلدي بمدينة بركان”.
وانسحب اتحاد العاصمة الجزائري، أول أمس الأحد، من مباراته أمام نهضة بركان، في إياب نصف النهائي، الذي كان مقررا إجراؤه على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان ابتداء من الثامنة مساء.
وتخلف لاعبو الفريق الجزائري عن الدخول إلى أرضية الملعب البلدي ببركان، بينما دخل لاعبو الفريق البركاني فقط بعد حوالي ربع ساعة على الموعد المقرر لانطلاقة المباراة، قبل أن يغادروا الملعب بعد تحية الجماهير التي رفعت “تيفو” يتضمن خريطة المغرب وشعار المملكة “الله، الوطن، الملك”، بينما تزين الكثيرون منهم بالأعلام الوطنية.
ولم يجر الفريق الجزائري تدريبات الإحماء قبل المباراة، بعدما تأكد لمسؤوليه أن الفريق البرتقالي سيرتدي القمصان التي تتضمن خريطة المغرب.
وعلى غرار مباراة الذهاب يوم الأحد قبل الماضي، لم يدخل الحكام إلى أرض الملعب، لترفع القضية إلى لجنة الانضباط في الاتحاد القاري من أجل الحسم في نتيجة المباراة.
وتكرر بذلك سيناريو مباراة الذهاب التي لم تجر الأسبوع قبل الماضي في الجزائر، بعدما اعترض الفريق البركاني على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب بحدودها الكاملة.
وقرر الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف” يوم الأربعاء الماضي اعتبار اتحاد العاصمة خاسرا 0 – 3 ذهابا.
ورفضت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم الجمعة الماضي، استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية.
وسيواجه نهضة بركان في النهائي فريق الزمالك المصري، الفائز في نصف النهائي الثاني على دريمز الغاني، بعدما تغلب عليه بثلاثة نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على ملعب “بابا يارا” بمدينة كوماسي الغانية، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.
وسجل ثلاثية نادي الزمالك التونسي حمزة المثلوثي (الدقيقة 12)، والبنيني سامسون أكينيولا (الدقيقة 27)، ومصطفى شلبي (الدقيقة 59).
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي يوم الأحد الماضي، قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.
يذكر أنه من المقرر أن تقام مباراة ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد 12 ماي 2024، فيما ستقام مباراة الإياب يوم الأحد 19 من الشهر نفسه.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 30/04/2024