دار الشعر في تطوان تحتفي بالملحون بمكناس

بعد اعتماده تراثا إنسانيا عالميا من قبل اليونسكو

تفتتح دار الشعر بتطوان، فعاليات الدورة 12 من المعرض الجهوي للنشر والكتاب، الذي تحتضنه العاصمة الإسماعيلية مكناس، وتنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل في الفترة من 13 إلى 19 دجنبر الجاري.
فبشراكة مع المديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، بجهة فاس مكناس، تقيم دار الشعر «ليلة الشعر والملحون» يومه الأربعاء 13 دجنبر الجاري، ابتداء من السابعة مساء، بفضاء مسرح محمد المنوني بمكناس، بمشاركة الشاعر عبد الناصر لقاح والشاعرة زكية المرموق والشاعر إدريس بلعطار والشاعر عادل لطفي. وتحتفي دار الشعر بفن الملحون في هذه التظاهرة، بينما يحيي حفل الافتتاح جوق سيدي عبد القادر العلمي لطرب الملحون، برئاسة الفنان عبد الصمد بوعياد، مع المنشدين عبد اللطيف التوير وسهيلة الصحراوي وياسين الخلادي. وضمن برنامج المعرض دائما، وفي اليوم الموالي، الخميس 14 دجنبر، تنظم دار الشعر في قاعة الندوات بمدينة تاونات، وابتداء من الخامسة مساء، «ليلة الشعر بتاونات»، بمشاركة الشعراء عبد السلام المساوي وعلية الإدريسي البوزيدي وأمين زكنون ورشيد منصور، مع حفل فني لمجموعة الطقطوقة الجبلية برئاسة الفنان عزيز الزوهري.
وكانت دار الشعر بتطوان قد أقامت سنة 2017 «ليلة الشعر والملحون» في دورتها الأولى، في قاعة المنوني بمكناس، لتعود اليوم من أجل الاحتفاء بالشعر والكتاب وفن الملحون.


بتاريخ : 13/12/2023