بعد شهر من التوقف.. منافسات البطولة الاحترافية تعود بنفس العناوين والمشاكل

تعود عجلة البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم للدوران،بداية هذا الأسبوع،بنفس عناوينها ومشاكلها وأبرزها عدم توفر الملاعب الكافية، منع الجماهير من مرافقة أنديتها، إضرابات واحتجاجات لاعبي عدة فرق بسبب عدم التوصل بالمستحقات.
كما تعود بنفس الرهانات لا على مستوى صدارة الترتيب والتنافس الشرس بين المتصدر فريق الجيش الملكي ومطارده الرجاء البيضاوي، أو على مستوى صراع مجموعة من الأندية حول ضمان البقاء وتفادي النزول.
في هذا السياق، تتوزع مباريات الجولة 28 من البطولة،بين يومي الاثنين والثلاثاء،ويتضمن برنامج الاثنين مباراتين لن تكون لنتيجتهما تأثير كبير على الترتيب العام لأطرافها، حيث يستقبل المغرب الفاسي المطمئن على موقعه في الصف العشر ب30 نقطة، حسنية أكادير صاحب نفس المركز ونفس الرصيد.
في المباراة الثانية ليوم الاثنين، يلتقي فريقا اتحاد تواركة والمغرب التطواني في الرباط، والفريق الرباطي يتوفر على رصيد 37 نقطة تضعه في الصف السابع،وخلفه مباشرة منافسه المغرب التطواني ب34 نقطة في الصف الثامن.
يوم الثلاثاء، تجرى المباريات التي يدخلها المنافسون برهانات قوية ومختلفة، كما هو شأن مولودية وجدة المهدد في مقعده بالبطولة وهو يقبع في الصف 15 ب24 نقطة فقط، وعليه في هذه الجولة تجاوز ضيفه نهضة الزمامرة التاسع ب34 نقطة.
نفس الوضع يلاحق شباب المحمدية بنفس رصيد مولودية وجدة وفي نفس المركز،والذي عليه تحدي نهضة بركان في ملعبه البلدي ببركان.
في أسفل الترتيب دائما، ينتقل يوسفية برشيد إلى الرباط ومعه كل مشاكله التسييرية والمالية ومعاناة اللاعبين من سوء الشروط التي يواجهونها،للعب في ضيافة الفتح الرباطي الذي يحتاج إلى التوقيع على نتيجة إيجابية للتصالح مع جمهوره.
على مستوى أعلى الترتيب، يستقبل فريق الجيش الملكي في مباراة تبدو مؤشراتها قوية، فريق الشباب السالمي الباحث عن الرفع من رصيد نقطه للابتعاد عن لهيب أسفل الترتيب.
ويلعب الوداد الطامح إلى استعادة توهجه أمام ضيفه أولمبيك آسفي القادر على أن يكون ندا للند أمام أي منافس.

البرنامج:

الإثنين :
18:00 المغرب الفاسي – حسنية أكادير الساعة
20:00 اتحاد تواركة – المغرب التطواني الساعة

الثلاثاء :
19:00 مولودية وجدة – نهضة الزمامرة الساعة
19:00 الجيش الملكي – شباب السوالم الساعة
19:00 الفتح الرياضي – يوسفية برشيد
19:00 الرجاء البيضاوي – اتحاد طنجة
19:00 نهضة بركان – شباب المحمدية
19:00 الوداد الرياضي – أولمبيك آسفي


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 25/05/2024