بعد مصادرة الأقمصة البرتقالية بمطار الجزائر : الكاف يمنح نهضة بركان فوزا عريضا على اتحاد العاصمة ويتوعد بعقوبات إضافية

قضت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي اجتمعت أول أمس الأربعاء بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان، بخسارة الفريق الجزائري باعتذار (3 – 0) مع الإبقاء على مباراة الإياب بالملعب البلدي ببركان يوم الأحد المقبل، بعد أزمة احتجاز قمصان الفريق البرتقالي التي تضمنت خريطة المغرب بحدودها الكاملة.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت بنسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان، برسم ذهاب نصف نهاية كأس الاتحاد الأفريقي.
وبحسب الجامعة فقد قررت اللجنة إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية.
وكان الفريق البركاني قد اضطر إلى قضاء ساعات طوال بمطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية يوم الجمعة الماضي، بعدما عدمت السلطات الجزائرية إلى مصادرة أمتعته في مطار ، بسبب تضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب، وقيامها بإجراءات تفتيش تعسفية، تخللتها استفزازات كبيرة للوفد البركاني، قابلها بهدوء وحكمة.
وحضر النادي المغربي إلى ملعب “5 جويلية” يوم الأحد الماضي، لكنه بقي في غرفة تبديل الملابس حتى مرور موعد بداية اللقاء، بينما دخل اتحاد العاصمة الميدان خلافا للطاقم التحكيمي للمباراة التي لم تنطلق أصلا.
واشترط الفريق البركاني خوض اللقاء بحصوله على أقمصته التي اعتاد اللعب بها، والتي تتماشي مع لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ورفضت لجنة الاستئناف بالكاف طعن الجامعة الجزائرية لكرة القدم في قرار لجنة المسابقات التي أكدت شرعية موقف فريق نهضة بركان، الذي استغرب قيام السلطات الجمركية بالمطار بمصادرة أقمصته.
ودعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اتحاد العاصمة إلى التدخل لدى سلطات بلاده من أجل تمكين نهضة بركان من الأقمصة، وإلا فإنه سيعتبر خاسرا، لكنه لم يمتثل للامر، وعمد إلى التحايل من خلال توفير أقمصة مشوهة لا تتضمن خريطة المغرب واسم العلامة التجارية للشركة، التي يتعامل معها نهضة بركان بشأن المعدات الرياضية. وحسب مصادر إعلامية جزائرية فإن اتحاد العاصمة سيقوم بالطعن في هذا القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية، علما بأنه هدد في رسالة وجهها إلى الكاف يوم الثلاثاء بعرض النزاع أمام ثلاث هيئات دولية، دون الكشف عنها.
وفي موضوع ذي صلة، يواصل نهضة بركان تحضيراته بشكل عادي وطبيعي لمباراة يوم الأحد المقبل، على أرضية الملعب البلدي ببركان بداية من الثامنة ليلا.
وباشرت إدارة الفريق البركاني الإجراءات الخاصة بتأشيرات طاقم التحكيم الذي سيقود المباراة ، كما بدأت في تهيئ الظروف الملائمة لبعثة فريق اتحاد العاصمة، سواء من حيث الاستقبال أو الإقامة أو الملاعب التي سيجري عليها تداريبه، خلال فترة تواجه ببركان.
ومن المنتظر أن تحل بعثة الفريق الجزائري بأرض الوطن يومه الجمعة، عبر رحلة مباشرة عبر طائرة مصرية ستحط رحالها بمطار وجدة أنجاد.


الكاتب : الاتحاد الاشتتراكي

  

بتاريخ : 26/04/2024