بلحاج يترشح لولاية خامسة على رأس جامعة الملاكمة

أعلن جواد بلحاج، الرئيس الحالي لجامعة الملاكمة، في اجتماع عقده المكتب المديري الجامعي وسط الأسبوع الأخير، وترأسه بلحاج نفسه بعد غياب عن الظهور لفترة طويلة، عن تقديم ترشيحه بشكل رسمي لتولي منصب رئيس الجامعة، وهو المنصب الذي ظل يشغله منذ سنة 2002.
وبرر بلحاج تراجعه عما تعهد به في آخر جمع عقدته الجامعة سنة 2017 بعدم الترشح مرة أخرى للرئاسة، بكونه استعاد كامل عافيته وأنه أصبح بصحة جيدة وبإمكانه قيادة شؤون الجامعة والسهر على أمور الملاكمة المغربية في ظروف أفضل مما كان.
وسأل بلحاج الحاضرين من أعضاء المكتب المديري إن كان منهم من لديه الرغبة في الترشح للرئاسة، ليرد عليه غالبيتهم بالتصفيق في إشارة إلى مباركتهم له كمرشح وحيد.
هذا، ولم تقم الجامعة كما هو معمول به وفقا للمساطر القانونية المنظمة للجموع العامة، بنشر إعلان رسمي يفتح الباب أمام الراغبين في الترشح للرئاسة وتقديم لوائح لانتخابات الجامعة، وفضل رئيسها الذي عمر في منصبه لما يناهز العشرين سنة، إعلان ترشحه فقط.
وكانت جامعة الملاكمة، خلال اجتماع عقدته منتصف شهر شتنبر الماضي، قد قررت تأجيل موعد عقد جمعها العام الذي كان مقررا له يوم 26 شتنبر إلى 26 أكتوبر، قبل أن تعود في اجتماع مكتبها المديري الأخير إلى تحديد 16 أكتوبر موعدا جديدا لعقد جمعها.
وحسب مصدر حضر الاجتماع، فالجامعة بررت قرارها بمنح مكتبها المديري مزيدا من الوقت لإعداد التقارير الأدبية والمالية للسنوات الأربع الماضية إذ أن آخر جمع عام عقدته يعود لسنة 2017.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 05/10/2021