بورتريه : يوسف ايدي نقابي محنك في رئاسة الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين

انتخب يوسف ايدي عضوا بالغرفة الثانية في إطار اللائحة التي قدمتها الفيدرالية الديمقراطية للشغل كوكيل للائحة، في انتخابات مجلس المستشارين لسنة 2021 ، فئة المأجورين، باعتباره ممثلا نقابيا للمأجورين عن قطاع العدل.
يوسف ايدي مناضل نقابي بالنقابة الديمقراطية للعدل، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، النقابة الأكثر تمثيلية بالقطاع، التي تدرج في هياكلها وأجهزتها التنظيمية إلى أن تم انتخابه كاتبا عاما للنقابة الديمقراطية للعدل، خلفا للمناضل النقابي عبدالصادق السعيدي.
لقد تم اختيار المناضل الاتحادي يوسف ايدي رئيسا للفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، لقيادة الفريق، بعد مشاورات داخل أعضاء الفريق الاشتراكي بالغرفة الثانية، تحت إشراف القيادة الحزبية.
تولى النقابي يوسف ايدي هذه المهمة، في هذه المرحلة السياسية التي يتواجد فيها الحزب في موقع المعارضة، حيث يواجه تحديات كبرى باعتبار أن المعارضة، اليوم، تتطلب عملا ميدانيا وقوة اقتراحية عملية، مع الكشف عن مكامن الضعف  والنقص في المجال الرقابي والتشريعي، وما يتطلبه ذلك من مجهود وعمل من الفريق، كما أن موقع المعارضة يجعل الفريق مطالب ببذل جهود كبيرة في العمل والتنسيق  داخل أعضائه تماشيا مع اختيارات الحزب، والتي تهدف إلى أن تكون المعارضة نوعية وليست مجرد خطابات معاكسة جوفاء.
انتخب المناضل الاتحادي يوسف ايدي عضوا في المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال المؤتمر الوطني الحادي عشر.
يتميز يوسف ايدي بأخلاق نضالية عالية،  وهو رجل حوار هادئ، ويتقن التفاوض الرصين والمنتج، وذو ذكاء حاد، وله بعد نظر ورؤية نضالية استراتيجية، كل هذا مكنه من أن ينال الإجماع من قبل مؤتمرات ومؤتمري المركزية النقابية الفيدرالية الديمقراطية للشغل، وانتخابه كاتبا عاما للفيدرالية الديمقراطية للشغل في مؤتمرها الوطني الأخير المنعقد ببوزنيقة.


الكاتب : عبدالحق الريحاني

  

بتاريخ : 31/08/2023