تأجيل موعد انطلاق المهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة

مسلسل مظاهر التآزر والتفاعل مع زلزال الحوز لايزال مستمرا بين صفوف منظمي التظاهرات الثقافية والفنية بالمغرب.
و في هذا الصدد فقد أعلنت إدارة المهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة عن خبر تأجيل فعاليات الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان.
و أضاف بلاغ المنظمين بأن المهرجان الذي كان منتظرا أن يقام في الفترة الممتدة ما بين 6 إلى 14 أكتوبرالقادم، قد تأجلت أنشطته إلى غاية 27 منه ليمتد إلى 4 نونبر القادم مع الإحتفاظ بنفس أنشطة البرنامج .
و للتذكير فالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة ينظم من طرف المركز السينمائي المغربي منذ تأسسه سنة 1982 وهو مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة والطويلة، من أهم المهرجانات التي يعرفها المغرب ، إذ يكون مناسبة لطرح القضايا الهامة الخاصة بالشأن الفني وخاصة الفن السابع، كما يتم خلاله تكرم السينمائيين .
و قد أبلغ المركز السينمائي المغربي العموم، على أن دورته ال23 التي ستنظم بتعاون مع مهنيي القطاع السينمائي وستتضمن أنشطته أربع مسابقات، وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، ، إضافة إلى مسابقة جديدة خاصة بأفلام مدارس ومعاهد السينما بالمغرب. وتقترح هذه المدارس والمعاهد على اللجنة المنظمة أفضل فيلم تخرج من إنجاز طلبتها برسم الموسم 2022- 2023. فضلا عن ذلك فستخصص فقرة «بانوراما» لعرض سبعة أفلام سيتم اختيارها من بين الأفلام المسجلة للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، كما سيكون المهرجان كذلك فرصةً للاحتفاء باليوم الوطني للسينما، وفضاءً للقاء والنقاش وتبادل الرأي من خلال تنظيم ندوات فكرية وصحفية، ومناسبةً لتكريم وجوه سينمائية وطنية، ولتثمين عمل الخزانة السينمائية المغربية


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 02/10/2023