تارودانت: الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة

 

انطلقت بقاعة المؤتمرات بالمركب الديني والثقافي والإداري لأوقاف تارودانت، يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 ، فعاليات الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة في موضوع « الإسلام دين الوسطية والاعتدال «، المنظمة من طرف مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى وعمالة إقليم تارودانت، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس اقليم تارودانت والمجلس الجماعي لتارودانت.
وعرفت الجلسة الافتتاحية، بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تقديم كلمات بالمناسبة تناوب على إلقائها كل من عامل اقليم تارودانت، الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة. وهذا ومن المقرر أن تختتم فعاليات هذه الدورة غدا الثلاثاء 23 أبريل، وهي التي تم تسطير عدة محاضرات وندوات ومسابقات في المتون العلمية وفي الرسم القرآني ضمن برنامجها.
وأكد المنظمون على أن هذه الدورة تهدف إلى لفت الانتباه عدد من السمات البارزة في الإسلام، واستعراض مظاهر التعايش والتسامح والتراحم في الدين الإسلامي، ومواجهة وحماية المجتمع المغربي من آفات التشدد و الغلو. وتدارس المشاركون في الدورة هذه الدورة موضوع الوسطية من خلال تحديد مفهومها والتأكيد على أهميتها وضوابطها ومعيقاتها، على ضوء الوحي، مع بيان التحديات المعاصرة التي تواجه الفرد والأسرة والمجتمع.

 


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 22/04/2024