تارودانت.. حملة طبية لفائدة الصناع التقليديين والحرفيين

 

في إطار برنامجها السنوي، نظمت جمعية السوق الكبير بشراكة مع جمعية قلبي معاك وجمعية الأطلسي للبحث والسرطان يوم الأحد 4 يونيو 2023 بالمركز الصحي المحايطة بمدينة تارودانت، حملة طبية لفائدة الصناع التقليديين والحرفيين في عدة اختصاصات شملت أمراض القلب والشرايين، والأمراض الجلدية، والتشخيص المبكر لسرطانات الثدي وعنق الرحم البروستات، والطب العام.
وخلّفت هذه الحملة الطبية استحسانا لدى المستفيدات والمستفيدين، حيث استفاد منها أزيد من 140 حرفيا وصانعا تقليديا. وخلال هذه المبادرة الإنسانية التي عرفت استقبالا من طرف منخرطي الجمعية، تم اكتشاف بعض الحالات التي تحتاج إلى المتابعة الطبية والتي سيتم مواكبتها من طرف الجمعية وغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، وفقا لتصريحات المنظمين.
وعلى هامش هذه الحملة الطبية أكد سمير الشيهب رئيس جمعية السوق الكبير على أن الحملة الطبية تندرج في إطار الأنشطة الاجتماعية التي تقوم بها الجمعية، مبرزا أنه ساهمت في إنجاحها عدد من المتدخلين، مضيفا بأنه أثناء الفحص تم اكتشاف أمراض صامتة يحملها عدد من المستفيدين، مشيرا إلى أن المعنيين بالحملة استفادوا قبلها من تحاليل طبية للمساهمة في اكتشاف أية أمراض محتملة.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 13/06/2023